مولودية بجاية ووفاق سطيف بثمن نهائي أبطال أفريقيا

Egypt's Zamalek players pose for a photograph before the start of their CAF Confederation Cup soccer match against Tunisia’s CS Sfaxien at Petro Sport stadium in Cairo, Egypt, June 27, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الزمالك يلتقي مع مولودية بجاية في ثمن نهائي دوري الأبطال (الأوروبية-أرشيف)

تأهلت فرق مولودية بجاية ووفاق سطيف الجزائريين وأهلي طرابلس الليبي الأحد إلى الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأطاح مولودية بجاية الجزائري بضيفه الأفريقي التونسي إثر تغلبه عليه (2-صفر) في إياب الدور الـ32، ليصعد الفريق الجزائري لمواجهة الزمالك المصري في دور الـ16.

ونجح مولودية بجاية في تعويض خسارته خارج أرضه بهدف نظيف أمام الأفريقي بفوزه في الإياب بهدفين نظيفين سجلهما نداي عمر (من ضربة جزاء 59) ومورغان بيتورنغال (63) ليتأهل بمجموع المباراتين (2-1).

كما صعد أهلي طرابلس الليبي إلى ذات الدور رغم خسارته (1-2) من الهلال السوداني. وكان الفريق الليبي فاز في مباراة الذهاب (1-صفر)، لكنه صعد إلى الدور التالي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين. ويلتقي أهلي طرابلس في دور الـ16 مع أسيك ميموزا العاجي.

كما عبر إلى الدور نفسه وفاق سطيف الجزائري بتغلبه على "إيتول دوكونغو" الكونغولي (4-2).

وسجل أود داجولو ثلاثة أهداف (3 و48 و65) وعبد الحكيم أمقران هدفا (30)، بينما أحرز ماتوندو واسامي هدفي إيتول (32 و33).

ويواجه وفاق سطيف فريق المريخ السوداني في دور الـ16 من البطولة.

وتأهل فريق مازيمبي الكونغولي -حامل اللقب- إلى نفس الدور بتغلبه على كيدوس جيورجيس الإثيوبي بهدف نظيف في مباراة الإياب.

ويلتقي مازيمبي في دور الـ16 مع الوداد البيضاوي المغربي الذي تأهل إلى نفس الدور السبت بعد تغلبه على نابس سبورت من مدغشقر (6- 3) بمجموع  مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل أيضا فريق الملعب المالي رغم خسارته من القطن الكاميروني بهدف نظيف، وأسيك ميموزا رغم تعادله سلبيا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وزيسكو يونايتد الزامبي رغم خسارته من حوريا الغيني بثلاثية نظيفة.

المصدر : وكالات