مواجهات عربية بالدور الثاني لكأس الاتحاد الأفريقي

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

لم ترحم قرعة الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) لكرة القدم الأندية العربية وأوقعت أربعة منها في مواجهة بعضها البعض على غرار الدور ذاته من مسابقة دوري الأبطال.

وحجزت تسعة فرق من بين عشرة عربية بطاقتها إلى الدور الثاني، وهي الكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيان ومصر المقاصة وإنبي المصريان والترجي الرياضي والملعب القابسي التونسيان ومولودية وهران وشباب قسنطينة الجزائريان وأهلي شندي السوداني، فيما كان الاتحاد الليبي الفريق الوحيد الذي فشل في اللحاق بركب المتأهلين وخرج على يد ميدياما الغاني.

ويشهد الدور الثاني قمة مغاربية بين مولودية وهران والكوكب المراكشي بطل المسابقة عام 1996، وأخرى جزائرية مصرية بين شباب قسنطينة ومصر المقاصة على غرار مواجهة الزمالك ومولودية بجاية في ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال.

ويلتقي الفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010 مع فيلا الأوغندي في اختبار سهل نسبيا، والأمر ذاته بالنسبة إلى الترجي الرياضي بطل عام 1997 الذي سيحل ضيفا على عزام التنزاني.

ويخوض الملعب القابسي اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه زاناكو الزامبي على غرار أهلي شندي الذي يلتقي مع ميدياما الغاني الذي أطاح بالاتحاد الليبي من الدور الأول.

ويحل إنبي -الذي أزاح أفريكا سبور العاجي من الدور الأول- ضيفا على مونانا الغابوني.

وتملك الفرق العربية فرصة حجز سبع بطاقات إلى الدور ثمن النهائي، بينها اثنتان مضمونتان 100% بحكم المواجهتين العربيتين المباشرتين.

وتتأهل الفرق الثمانية إلى الدور ثمن النهائي لمواجهة الفرق التي ستقصى من دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك من أجل التأهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي).

وتقام مباريات الذهاب في الثامن والتاسع والعاشر من أبريل/نيسان المقبل، والإياب في الـ19 والعشرين منه.

برنامج ذهاب الدور الثاني:
كلوب موكاندا (الكونغو) – ساغرادا إسبيرانسا (أنغولا)

مولودية وهران (الجزائر) – الكوكب المراكشي (المغرب)

عزام (تنزانيا) – الترجي الرياضي (تونس)

زاناكو (زامبيا) – الملعب القابسي (تونس)

شباب قسنطينة (الجزائر) – مصر المقاصة (مصر)

الأهلي شندي (السودان) – ميدياما (غانا)

الفتح الرباطي (المغرب) – فيلا (أوغندا)

مونانا (الغابون) – إنبي (مصر)

المصدر : الفرنسية