فوز صعب لبايرن وفولفسبورغ يفلت من الهزيمة

Football Soccer - FC Cologne v Bayern Munich - German Bundesliga - RheinEnergieStadion, Cologne, Germany - 19/03/16 Bayern Munich's Robert Lewandowski and team mates celebrate goal REUTERS/Wolfgang Rattay DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
بايرن رفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول (أسوشيتد برس)

حقق بايرن ميونيخ المتصدر والسائر نحو لقب رابع على التوالي فوزا صعبا على مضيفه كولن (1-صفر) السبت في المرحلة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم.

فعلى ملعب "راين إينرجي شتاديون" بكّر البايرن بهز شباك مضيفه عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (10) الذي رفع رصيده إلى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وصمد كولن أكثر من ثمانين دقيقة حاول خلالها الفريق البافاري بهجمات مكثفة أن يرفع غلته، حتى انتهت المباراة بهدف وحيد.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 69 نقطة، وابتعد ثماني نقاط عن مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة الأحد في ضيافة أوغسبورغ.

في المقابل، بقي كولن تاسعا برصيد 33 نقطة، وبفارق الأهداف أمام إينغولشتات الصاعد حديثا إلى النخبة.

‪سالومون كالو يحرز ثاني أهداف هيرتا برلين بمرمى إنغلوشتات‬ (الأوروبية)
‪سالومون كالو يحرز ثاني أهداف هيرتا برلين بمرمى إنغلوشتات‬ (الأوروبية)

فوز هيرتا
وواصل هيرتا برلين نتائجه الملفتة، ورفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث بفوزه 2-1 على ضيفه إنغلوشتات، الذي تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز العاشر مؤقتا. وسجل جينكي هاراغوتشي وسالومون كالو هدفي هيرتا في الدقيقتين 54 و69، بينما أحرز لوكاس هينتيرسبر هدف إنغلوشتات الوحيد في الدقيقة 75.

وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء فيردر بريمن (28 نقطة في المركز 14 مؤقتا) مع ماينز (41 نقطة في المركز السادس مؤقتا).

وفي سعيه للابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، حقق هوفنهايم انتصارا ثالثا في لقاءاته الأربعة الأخيرة، ورفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز 16 بفوزه 3-1 على مضيفه هامبورغ، الذي توقف رصيده عند 31 نقطة في المركز 12.

وارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 38 نقطة في المركز الثامن بعدما اقتنص تعادلا قاتلا 1-1 من مضيفه دارمشتات، الذي رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز 13.

وفي لقاء بين جريحين، تخطى إينتراخت فرانكفورت وصيف القاع ضيفه هانوفر متذيل الترتيب (1-صفر) على ملعب "كومرتسبانك أرينا".

وسجل للفائز لاعب الوسط التونسي أنيس بن هتيرة (33).

وافتتحت المرحلة الجمعة فانتزع شالكه المركز الرابع من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه عليه 2-1، وتختتم غدا بلقاء يجمع شتوتغارت وباير ليفركوزن.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ  69 نقطة من 27 مباراة

2- بوروسيا دورتموند  61 من 26

3- هرتا برلين 48 من 27

4- شالكه 44 من 27

5- مونشنغلادباخ  42 من 27

المصدر : وكالات