فوز بنين وتعادل غانا وزامبيا بتصفيات أفريقيا

منافسة مصرية جزائرية على استضافة كأس أمم أفريقيا 2027

انتزع منتخب بنين صدارة المجموعة الثالثة بتغلبه على منتخب جنوب السودان اليوم الأحد 4-1 في الجولة الرابعة من التصفيات.

ورفع منتخب بنين رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا في انتظار مباراة غينيا الاستوائية ومالي الاثنين، في حين توقف رصيد منتخب جنوب السودان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وسجل أهداف منتخب بنين كل من ستيفان سيسينيون (هدفين) في الدقيقتين 23 والأخيرة، وميكايل بوتي وغوديل دوسو في الدقيقتين 38 و72، بينما سجل هدف منتخب جنوب السودان الوحيد أتاك لوال في الدقيقة 83.

تعادل غانا
وأوقف منتخب موزمبيق ضيفه الغاني عندما أرغمه على التعادل السلبي الأحد في مابوتو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.

وهذا هو التعادل الأول لغانا في التصفيات بعد ثلاثة انتصارات متتالية، آخرها على موزمبيق نفسها 3-1 الخميس الماضي في أكرا في الجولة الثالثة، فعززت موقعها في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق أربع نقاط أمام موريشيوس التي تحل ضيفة على رواندا الثالث (ثلاث نقاط) بعد غد الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة.

وكسبت موزمبيق نقطتها الأولى في التصفيات بعد ثلاث هزائم وبقيت في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وخاضت موزمبيق مباراتها الثانية بقيادة مدربها الجديد الدولي البرتغالي إبيل كزافييه.

تعادل زامبيا
وتعادل منتخب الكونغو مع ضيفه الزامبي 1-1 الأحد في برازافيل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل جوردان ماسينغو (59) هدف الكونغو، ووينستون كالينغو (72) هدف زامبيا.

وكان المنتخبان تعادلا بالنتيجة ذاتها الأربعاء الماضي في ندولا في الجولة الثالثة.

وتخلى المنتخبان الكونغولي والزامبي عن الصدارة لصالح غينيا بيساو التي جددت فوزها على مضيفتها كينيا 1-صفر اليوم في نيروبي بعدما كانت تغلبت عليها بالنتيجة ذاتها الأربعاء الماضي.

وتملك غينيا بيساو سبع نقاط مقابل ست لكل من الكونغو وزامبيا بطلة عام 2012، مقابل نقطة واحدة لكينيا.

وثأر منتخب بوتسوانا من ضيفه جزر القمر عندما تغلب عليه 2-1 الأحد في فرانسيس تاون في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان منتخب جزر القمر البادئ بالتسجيل عبر يوسف شانغاما في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بيد أن بوتسوانا أدركت التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة غالابغوي مويانا (49)، قبل أن يسجل غويل موغوروسي هدف الفوز في الدقيقة 87.

وكان منتخب جزر القمر حقق فوزه الأول في التصفيات في الجولة الثالثة عندما تغلب على بوتسوانا 1-صفر في ميتساميولي.

وهو الفوز الثاني لبوتسوانا في التصفيات مقابل خسارتين، فرفعت رصيدها الى ست نقاط ولحقت مؤقتا بالمتصدرتين بوركينا فاسو وأوغندا اللتين تلتقيان بعد غد الثلاثاء في كامبالا في ختام الجولة الرابعة.

وهذه هي الخسارة الثالثة لمنتخب جزر القمر فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الأخير.

المصدر : وكالات