أستراليا وسوريا وأوزبكستان لكأس آسيا بعد هزيمة الأردن

Football Soccer - Australia v Jordan - World Cup 2018 Qualifier - Sydney, Australia - 29/3/16 Australia's Tim Cahill celebrates with team mate Robbie Kruse (L) after scoring a goal against Jordan during their World Cup 2018 Qualifier at the Sydney Football Stadium. REUTERS/David Gray
منتخب أستراليا رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة الثانية (رويترز)

لحق المنتخب الأسترالي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بفوزه الكبير 5-1 على نظيره الأردني الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد منتخب الأردن عند 16 نقطة، وبات تأهله إلى الدور الثالث بتصفيات المونديال مرهونا بنتائج المجموعات الأخرى في باقي مباريات هذه الجولة اليوم.

وحجز المنتخب الأسترالي حامل اللقب الآسيوي مقعده في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات عام 2019.

كما دفعت هزيمة الأردن في هذه المباراة بالمنتخب السوري إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، لتمنحه التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة أمام مضيفه الياباني في المجموعة الخامسة.

كما استفادت أوزبكستان من هزيمة المنتخب الأردني وحجزت مكانها في كأس آسيا 2019 والدور الثالث بتصفيات المونديال، بعدما ضمنت على الأقل أن تكون بين أفضل أربعة منتخبات من بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثماني بغض النظر عن نتيجة مباراتها المقررة اليوم أمام ضيفها المنتخب البحريني في المجموعة الثامنة.

كما عززت هزيمة منتخب الأردن فرص العراق في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال والتأهل المباشر إلى كأس آسيا حيث يحتاج فقط للفوز بأي نتيجة في مباراته اليوم أمام المنتخب الفيتنامي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ولحق المنتخبان الأسترالي والسوري وأوزبكستان بمنتخبات السعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وتايلند في الدور الثالث لتصفيات المونديال، كما ينضم إليهم المنتخب الإماراتي في نهائيات كأس آسيا بصفته ممثل البلد المضيف.

كما ثأر المنتخب الأسترالي بفوزه الكبير في مباراة اليوم لهزيمته صفر-2 أمام النشامى ذهابا.

وحسم المنتخب الأسترالي المباراة تماما في شوطها الأول متقدما بثلاثية نظيفة أحرزها المخضرم تيم كاهيل في الدقيقتين 24 و44 وآرون موي في الدقيقة الـ39 .

وفي الشوط الثاني، سجل توم روجيتش والبديل ماسيمو لونغو الهدفين الآخرين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 53 و69، فيما أحرز البديل عبد الله خالد ذيب هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب الأردن في الدقيقة التسعين.

المصدر : الألمانية