نادال يلاقي فيدرر بنهائي بطولة بازل

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة بازل للتنس للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما تغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه، وضرب موعدا مع السويسري روجيه فيدرر الفائز على الأميركي جاك سوك.

وتفوق نادال اليوم السبت على غاسكيه بمجموعتين 6-4 و7-6، وعانى من خسارة إرساله مبكرا في كلتا المجموعتين، قبل أن يستعيد اتزانه سريعا ويحسم المباراة لصالحه في النهاية، ليواصل تفوقه بعدما فاز على غاسكيه في جميع مواجهاتهما المباشرة الرابعة عشرة دون أن يتلقى هزيمة واحدة.

وأنهت هذه الخسارة آمال غاسكيه في الارتقاء بترتيبه إلى المركز الثامن عالميا ومن ثم التأهل إلى البطولة الختامية التي ستقام بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل، ليحجز الياباني كي نيشيكوري والإسباني ديفد فيرير البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين للبطولة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم هذا العام.

بدوره تخطى فيدرر عقبة سوك بنتيجة 6-3 و6-4، وصعد إلى المباراة النهائية للعام العاشر على التوالي. ويعد هذا هو النهائي الأول الذي يلتقي خلاله نادال بفيدرر منذ أن التقيا في نهائي بطولة روما عام 2013.

ويسعى فيدرر للتتويج باللقب للمرة السابعة في مسيرته الرياضية، في حين يأمل نادال في مواصلة تفوقه على فيدرر في مواجهاتهما المباشرة التي بدأت عام 2004.

وحقق نادال 23 انتصارا على فيدرر مقابل عشر هزائم، علما بأن اللاعب الإسباني فاز في جميع المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت بينهما.

المصدر : وكالات