كافالييرز يكتب التاريخ في دوري السلة الأميركي

نجح النجم ليبرون جيمس في الوفاء بوعده وحل العقدة التي لازمت كليفلاند كافالييرز أكثر من خمسة عقود، حيث قاد الفريق فجر اليوم للفوز على غولدن ستايت ووريرز في المباراة التي حسمت تتويج كافالييرز للمرة الأولى بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي إي).

وسجل جيمس 27 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليتغلب كافالييرز على مضيفه ووريرز، حامل اللقب 93-89 في المباراة السابعة الحاسمة لسلسلة مباريات الفريقين بالدور النهائي، ليتوج كافالييرز للمرة الأولى باللقب 4-3.

وحقق كافالييرز إنجازا تاريخيا، حيث بات أول فريق يحول تأخره 1-3 في النهائي إلى الفوز.

وقال جيمس الذي اختير أفضل لاعب في منافسات النهائي "بمجرد استمرار المنافسة لمباراة سابعة، أدركت ما نقدمه، زملائي كانوا يثقون بي كقائد لهم، وكنت أدرك ذلك، إنني سعيد بكوني جزءا من صناعة هذا التاريخ".

جيمس اختير أفضل لاعب في السلسة النهائية (رويترز)
جيمس اختير أفضل لاعب في السلسة النهائية (رويترز)

وعاد جيمس إلى كافالييرز بعد أن فاز مع ميامي هيت بلقب الدوري مرتين، ووصل مع كافالييرز إلى النهائي الموسم الماضي، لكنه خسر أمام ووريرز.

وسجل درايموند غرين 32 نقطة و15 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، بينما سجل ستيفن كيوري -الفائز بلقب أفضل لاعب بالدوري- 17 نقطة فقط لووريرز الذي تلقى أمس الهزيمة الثالثة له على التوالي، وأخفق في تتويج نتائجه التاريخية التي حققها خلال الموسم حيث سجل 73 انتصارا.

وأبدى كيوري خيبة أمله قائلا "إنه أمر مؤلم، ما أنجزناه لم يكن سهلا، ولكن ليس من السهل أيضا أن نتقبل إهدار هذه الفرصة بعد أن كانت أمامنا".

وأضاف "ليس سهلا أن نرى احتفالاتهم وكنا نأمل أن نحتفل نحن، لكن في النهاية نقدم التهنئة لهم، سنقضي ثلاثة أشهر طويلة في الصيف نفكر في هذا اليوم".

وفي ما يلي أبطال آخر عشرة مواسم في بطولة الدوري الأميركي:

2007: سان أنطونيو سبيرز

2008: بوسطن سلتيكس

2009: لوس أنجليس ليكرز

2010: لوس أنجليس ليكرز

2011: دالاس مافريكس

2012: ميامي هيت

2013: ميامي هيت

2014: سان أنطونيو سبيرز

2015: غولدن ستايت ووريرز

2016: كليفلاند كالفالييرز

المصدر : وكالات