سيرينا تحرز لقب بطولة روما

epa05308012 US tennis player Serena Williams holds the trophy after beating her compatriot Madison Keys in their final match of the Italian Open tennis tournament at Foro Italico in Rome, Italy, 15 May 2016. Williams won 7-6 and 6-3. EPA/ETTORE FERRARI
اللقب هو الأول لسيرينا هذا الموسم (الأوروبية)

أحرزت الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة أولى- لقب بطلة دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للألف نقطة في التنس، بفوزها على مواطنتها ماديسون كيز 7-6 (7-5) و6-3 الأحد في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الأول لسيرينا هذا الموسم، والأول منذ تتويجها بلقب دورة سينسيناتي الأميركية في أغسطس/آب من العام الماضي، والرابع في روما بعد أعوام 2002 و2013 و2014، علما بأنها اضطرت للانسحاب من نسخة العام الماضي بسبب إصابة في مرفقها.

كما يعد هذا الفوز الثالث لسيرينا على كيز في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. واحتاجت إلى ساعة و24 دقيقة لحسم هذه المواجهة.

ولم تجد سيرينا -التي خسرت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب ملبورن، ودورة إنديان ويلز الأميركية- أي صعوبة في دورة روما، وظفرت باللقب دون أن تخسر أي مجموعة.

ولعبت خبرة سيرينا دورها في المباراة النهائية أمام كيز التي قدمت أداء رائعا في الدورة بإخراجها التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والإسبانية غاربين موغوروسا الثالثة.

المصدر : وكالات