رولان غاروس.. منافسة شرسة بين ديوكوفيتش ونادال

توقع مراقبون أن تهيمن المنافسة الملتهبة بين نوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال على قرعة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثانية البطولات الأربع الكبرى بالتنس بعد قرعة المباريات التي تنطلق الأحد.

ومن المتوقع أن يلتقي ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي الدورة الفرنسية بعدما أقيمت القرعة اليوم.

ويستهل ديوكوفيتش حملته في الوقت الذي يسعى فيه للتتويج بلقبه الأول ببطولة فرنسا المفتوحة أمام التايواني لو ين-هسون، المصنف مئة على العالم.

فيما يخوض نادال -الذي استعاد ثقته بشكل كبير بعد تراجعه العام الماضي- أولى مبارياته بالبطولة من الدور الأول أمام الأسترالي سام غروث.

ومع عدم مشاركة روجيه فيدرر، المصنف ثالثا، بسبب آلام الظهر -والذي يغيب عن أول بطولة من بطولات الجائزة الكبرى منذ أميركا المفتوحة في 1999- يتوقع أن يتصدر الثنائي ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، ونادال المصنف خامسا الفائز ببطولة رولان غاروس تسع مرات، وآندي موراي المصنف ثانيا بجانب ستان فافرينكا المصنف رابعا وبطل النسخة الماضية من البطولة، والذي استعد جيدا أثناء مشاركته ببطولة جنيف المفتوحة هذا الأسبوع.

وكان ديوكوفيتش قريبا من التتويج بلقب الدورة العام الماضي، لكنه خسر النهائي أمام فافرينكا، لتصبح هذه الدورة الوحيدة من دورات الجائزة الكبرى التي يخسرها الصربي في الموسم. 

فافرينكا فاز بنسخة العام الماضي من بطولة رولان غاروس (الأوروبية)
فافرينكا فاز بنسخة العام الماضي من بطولة رولان غاروس (الأوروبية)

هذا العام، يأتي ديوكوفيتش، الذي فاز في 48 مباراة وخسر في 11 في بطولة رولان غاروس، حاملا لقب بطولة مدريد، لكنه خسر في الأسبوع الماضي المباراة النهائية لبطولة روما أمام موراي.

وأصبح موراي مرشحا ليكون قوة جديدة على الملاعب الرملية بعدما أضاف لقبه الثاني في بطولات الجائزة الكبرى ذات الألف نقطة على الملاعب الرملية بفوزه ببطولة روما الأسبوع الماضي.

وقال موراي بعد تتويجه "قمت بإعداد جيد قبل الدخول في بطولة فرنسا المفتوحة. لعبت مرتين أمام رافاييل ومرتين أمام نوفاك. لم أفز بكل المباريات، ولكنني كنت ندا لهما في المباريات التي خسرتها".

وصنف نادال رابعا في البطولة خلف ديوكوفيتش وموراي وفافرينكا في ظل غياب فيدرر. وكان نادال الذي سيكمل عامة الثلاثين خلال أسبوعين خسر في دور الثمانية أمام ديوكوفيتش في النسحة الماضية من البطولة.

المصدر : وكالات