رولان غاروس.. فافرينكا وموراي وغاسكيه بربع النهائي

Tennis - French Open - Roland Garros - Viktor Troicki of Serbia v Stan Wawrinka of Switzerland - Paris, France - 29/05/16. Wawrinka reacts at the end of his match. REUTERS/Gonzalo Fuentes
فافرينكا يواصل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في رولان غاروس (رويترز)

تأهل كل من السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب والمصنف الثالث، والبريطاني أندي موراي المصنف الثاني وريشار غاسكيه المصنف التاسع إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وفاز فافرينكا في مباراته الثامنة على التوالي إثر تغلبه على فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات لواحدة، وسيلتقي في دور الثمانية الإسباني ألبيرت راموس فينولاس الذي حقق فوزا تاريخيا على حساب منافسه ميلوس راونيتش بثلاث مجموعات متتالية.

أما موراي فهزم الأميركي جون إيسنر بثلاث مجموعات نظيفة، وسيواجه في ربع النهائي الفرنسي غاسكيه الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس بثلاث مجموعات لواحدة.

موراي هزم الأميركي جون إيسنر بثلاث مجموعات نظيفة (رويترز)
موراي هزم الأميركي جون إيسنر بثلاث مجموعات نظيفة (رويترز)

وفي منافسات السيدات، تأهلت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة الرابعة إلى دور الثمانية في ذات البطولة للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تغلبت على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا الفائزة باللقب عام 2009 والمصنفة الـ13 في البطولة، وذلك بنتيجة مجموعتين متتاليتين.

وستلتقي موغوروزا الأميركية شيلبي روجرز التي حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها على الرومانية إيرينا بيغوو بمجموعتين نظيفتين.

المصدر : وكالات