ديوكوفيتش يحرز سادس ألقابه ببطولة أستراليا

فاز المصنف الأول وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على البريطاني آندي موراي المصنف الثاني بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و7-5 و7-6 اليوم الأحد ليعادل رقم الأسترالي روي إيمرسون بالفوز بلقبه السادس في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وهذا هو اللقب السادس لديوكوفيتش في أستراليا بعد 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 معادلا رقم الأسترالي روي إيمرسون فيها ورافعا رصيده إلى 11 لقبا كبيرا في بطولات الغراند سلام ليعادل رقم الأسطورتين الأسترالي رود ليفر والسويدي بيورن بورغ.

ورفع ديوكوفيتش رصيده من الانتصارات المتتالية في البطولات الكبرى إلى 21 فوزا علما بأن آخر خسارة له تعود إلى سقوطه أمام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في نهائي رولان غاروس الفرنسية.

وتألق حامل اللقب تحت أضواء ملعب رود ليفر وتفوق وبكل جدارة على موراي في اللعب من الخط الخلفي ليحسم المباراة في ساعتين و53 دقيقة.

وتلقى موراي بذلك خسارته الخامسة في خمس مباريات نهائية ببطولة أستراليا جاءت أربع منها أمام اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا.

وكان موراي يبحث عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الأميركية 2012 وويمبلدون الإنجليزية 2013 في تاسع مباراة نهائية، وبات يتعين عليه الانتظار حتى بطولة رولان غاروس الفرنسي في مايو/أيار المقبل.

وشهدت المجموعة الأولى سيطرة كاسحة لديوكوفيتش كما تظهر النتيجة، حيث كسر اللاعب الصربي إرسال منافسه مرتين.

لكن اللاعب البريطاني قاوم كثيرا في المجموعتين الثانية والثالثة إلا أنه لم يتمكن في نهاية الأمر من الصمود في وجه قوة وإصرار حامل اللقب الذي حسم المباراة بضربة إرسال من النوع الذي لا يرد.

واحتفل ديوكوفيتش بهدوء بفوزه بأولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم للمرة الخامسة في آخر ستة أعوام إضافة إلى لقب نسخة 2008 وصافح موراي بلمسة تعاطف بعد انتهاء المباراة.

المصدر : وكالات