مسلسل خروج المصنفات يستمر بدورة بكين

Tennis - China Open Women's Singles Third Round - Beijing, China - 06/10/16. Angelique Kerber of Germany reacts during her match against Elina Svitolina of Ukraine. REUTERS/Thomas Peter
كيربر خرجت على يد سفيتولينا من ثمن النهائي (رويترز)

توالى سقوط المصنفات في دورة بكين، إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات.

وفي الدور ثمن النهائي الخميس، خسرت الألمانية إنجيليك كيربر المصنفة أولى أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا بمجموعتين متتاليتين، والرومانية سيمونا هاليب الرابعة أمام الصينية شواي جانغ بالنتيجة نفسها، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة أمام البريطانية جوانا كونتا بمجموعتين لواحدة.

وكانت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثانية فقدت لقبها بخسارتها الأربعاء أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

وباتت البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة الوحيدة من المصنفات الأربع الأوليات التي عبرت لربع النهائي بفوزها على الدانماركية كارولين فوزنياكي.

وهي المواجهة الثالثة بين رادفانسكا بطلة بكين 2011 وفوزنياكي في أقل من أسبوعين.

وتغلبت فوزنياكي على رادفانسكا في نصف نهائي دورة طوكيو الشهر الماضي وجردتها من اللقب قبل أن تعتلي منصة التتويج في اليوم التالي.

وتأهلت لربع النهائي أيضا الأسترالية داريا غافريلوفا بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا.

وفي ربع النهائي، تلتقي سفيتولينا مع غافريلوفا، وكونتا مع جانغ، وكفيتوفا مع الأميركية ماديسون كيز الثامنة، ورادفانسكا مع الفائزة من الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا والفرنسية أليزيه كورنيه.

المصدر : وكالات