رودجرز يحذّر فان خال من صعوبة الدوري الإنجليزي

رودجرز يعتبر أن الدوري الإنجليزي سيفاجئ فان خال بقوته (أسوشيتد برس)
رودجرز يعتبر أن الدوري الإنجليزي سيفاجئ فان خال بقوته (أسوشيتد برس)

حذّر المدرب الإيرلندي الشمالي لنادي ليفربول برندن رودجرز نظيره الجديد في مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان خال من صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي تحذير رودجرز الذي كان قاب قوسين من قيادة ليفربول إلى لقب الدوري الموسم الماضي وللمرة الأولى منذ العام 1990 قبل أن ينتزعه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، بعد فوز يونايتد على "الحمر" في نهائي كأس الأبطال الدولية التي أقيمت في عدة مدن أميركية 3-1.

وتوقع رودجرز أن يُصدم فان خال عندما يبدأ مغامرته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لأن "البريميير ليغ" يختلف تماما عن الدوريات الأخرى التي عمل فيها المدرب الفائز بالدوري الهولندي والإسباني والألماني.

وأضاف أنه يعتقد بأن فان خال سيكتشف أن حجم المنافسة في هذا الدوري سيكون مختلفا عما اختبره في أي دوري آخر، مشيرا إلى أن المنافسة على اللقب في العديد من الدوريات الأخرى تكون بين فريق أو فريقين، أما في الدوري الإنجليزي فأي فريق كبير قد يخرج في أي يوم بخسارة أمام فرق تقبع في ذيل الترتيب.

من جهة أخرى، أعرب رودجرز عن إعجابه بالمدرب الهولندي الذي قاد بلاده إلى الدور النصف النهائي من مونديال البرازيل 2014 قبل أن يحرز المركز الثالث بالفوز على منتخب البلد المضيف (3-صفر)، قائلا إنه من البديهي أن يُعجب بعمل فان خال ومسيرته لكونه مدربا خبيرا وجيدا عمل في عدد من الأندية الكبرى.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توصل مانشستر يونايتد عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين لاتفاقية رعاية قياسية مع صانع التجهيزات الرياضية الألماني "أديداس" لعشر سنوات بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني 1.3 مليار دولار.

فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 5-3 بمواجهة جمعتهما بواشنطن في إطار مباريات كأس الأبطال الدولية لكرة القدم، بينما انهزم ريال مدريد أمام روما.

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان غال إنه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسورا" من سلفه الأسكتلندي ديفد مويز، في إشارة إلى كثرة اللاعبين الذين يشغلون نفس المركز.

استبعد الإيرلندي الشمالي برندان رودجرز مدرب ليفربول رابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم إحراز فريقه لقب الدوري هذا الموسم، في ظل المنافسة القوية من ثلاثي الصدارة أرسنال ومانشستر سيتي وتشلسي.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة