هدف هيغواين يعبر بالأرجنتين لنصف نهائي المونديال

Argentina's Gonzalo Higuain (2nd R) kicks to score a goal past (L-R) Belgium's Vincent Kompany, Jan Vertonghen, Daniel Van Buyten and Axel Witsel during their 2014 World Cup quarter-finals at the Brasilia national stadium in Brasilia July 5, 2014. REUTERS/Dylan Martinez (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)
هيغواين سجل هدفه الأول في المونديال الحالي (أسوشيتد برس)

أحرز المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول ليمنح بلاده بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم على حساب بلجيكا.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يظهر كلا الفريقين بمستواهما المعتاد، لا سيما المنتخب البلجيكي الذي قدم مستوى مغايرا تماما للأداء القوي الذي قدمه في دور 16 أمام منتخب الولايات المتحدة.

واستغلت الأرجنتين هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة حينما لعب ليونيل ميسي الكرة إلى أنخيل دي ماريا الذي مررها لترتد من الدفاع وتصل هيغواين الذي أطلقها قوية لتهز الشباك.

وواصل ميسي إرهاق دفاع بلجيكا في ما تبقى من الشوط الأول، واقترب من التسجيل من ركلة حرة، بينما أهدر هدفا محققا من انفراد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ولاحت أفضل فرص بلجيكا في منتصف الشوط الأول عبر لاعب الوسط كيفن دي بروين وكيفن ميرالاس لكن محاولاتهما أخطأت المرمى.

ويعد هذا التأهل للمربع الذهبي الأول للأرجنتين منذ مونديال 1990 بإيطاليا، وسيواجه رفاق ميسي في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء القادم الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا التي ستقام في وقت لاحق اليوم السبت.

ويحلم منتخب الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج باللقب عامي 1978 و1986.

المصدر : وكالات