الجزيرة الإماراتي يضم فوزينيتش وبيترويبا

Juventus' forward Mirko Vucinic gestures during the Italian Serie A football match Juventus Turin vs Inter Milan on February 2, 2014 at Juventus Stadium in Turin. AFP PHOTO / MARCO BERTORELLO
فوزينيتش خاض 94 مباراة وسجل 26 هدفا مع نادي يوفنتوس الإيطالي (غيتي/الفرنسية)
دخل نادي الجزيرة ثالث الدوري الإماراتي لكرة القدم بقوة في سوق الانتقالات للموسم الجديد، وأعلن اليوم الجمعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضم ميركو فوزينيتش مهاجم الجبل الأسود ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وجوناثان بيترويبا مهاجم بوركينا فاسو ورين الفرنسي.

ووصل فوزينيتش إلى أبو ظبي أمس الخميس، وأجرى الفحوصات الطبية الروتينية، قبل إعلان الجزيرة التعاقد معه رسميا.

ولم يشر الجزيرة إلى قيمة الصفقة التي كشفت الصحافة الإماراتية أنها تبلغ ستة ملايين يورو (أكثر من ثمانية ملايين دولار).

ويعد فوزينيتش (30 عاما) من اللاعبين المعروفين بمهاراتهم العالية، وبدأ مسيرته مع سوتييسكا نيكسيتش في الجبل الأسود عام 1999، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية مع ليتشي الإيطالي من عام 2000 حتى 2006، وسجل 34 هدفا في 113 مباراة خاضها في صفوفه، منها 19 هدفا في الدوري عام 2005.

بيترويبا لعب لنواد ألمانية وفرنسية (غيتي/الفرنسية)بيترويبا لعب لنواد ألمانية وفرنسية (غيتي/الفرنسية)

وفتح التألق مع ليتشي الباب واسعا أمام فوزينيتش للانضمام إلى روما عام 2006 الذي بقي في صفوفه حتى 2011، وخاض خلال هذه الفترة مع نادي العاصمة 202 مباراة وسجل 46 هدفا.

وانضم اللاعب الدولي السابق في صفوف صربيا والحالي في الجبل الأسود إلى يوفنتوس عام 2011 وخاض معه 94 مباراة وسجل 26 هدفا، ولكن عدم اعتماد المدرب أنطونيو كونتي عليه عجل في رحيله عن بطل الدوري الإيطالي وتفضيله خوض تجربة جديدة في الدوري الإماراتي.

أما جوناثان بيترويبا (28 عاما) فسبق له اللعب مع فرايبورغ الألماني (2004- 2008) وهامبورغ (2008-2011) قبل الانتقال إلى رين الفرنسي.

وكان الجزيرة تعاقد في يونيو/حزيران الماضي مع المدرب البلجيكي إيريك غيريتس بديلا للإيطالي والتر زينغا، وتعهد غيريتس بإعادة الفريق الإماراتي إلى منصات التتويج التي غاب عنها كليا الموسم الماضي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

epa03618194 Getafe's Moroccan midfielder Abdelaziz Barrada (R) vies for the ball with Levante's Senegalese midfielder Papa Diop (bottom) during their Spanish Primera Division soccer match at Ciutat de Valencia stadium in Valencia, eastern Spain, 10 March 2013. EPA/MANUEL BRUQUE

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي تعاقده مع الدولي المغربي عبد العزيز برادة، لاعب وسط خيتافي الإسباني بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وكان برادة قريبا من الانضمام إلى الريان القطري.

Published On 7/7/2013
combo - epa03794703 Monaco's head coach Claudio Ranieri reacts + epa04201489 Juventus' head coach Antonio Conte

أكد يوفنتوس -المتوج بدوري إيطاليا لكرة القدم- أن مدربه أنتونيو كونتي باق الموسم المقبل، في حين أعلن نادي موناكو -وصيف بطل دوري فرنسا- رحيل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

Published On 20/5/2014
Juventus' Andrea Pirlo (2-L) celebrates with his teammates after scoring the opening goal during the Italian Serie A soccer match between Juventus FC and Cagliari Calcio at the Juventus Stadium in Turin, Italy, 18 May 2014.

عزز يوفنتوس المتوج بطلا للموسم الثالث على التوالي أرقامه القياسية وبات أول بطل يتجاوز حاجز المائة نقطة بعد فوزه على ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة اليوم في المرحلة الأخيرة من الدوري.

Published On 18/5/2014
AC Milan midfielder Nigel de Jong, of the Netherlands celebrates after scoring during a Serie A soccer match between AC Milan and Inter Milan, at the San Siro stadium in Milan, Italy, Sunday, May 4, 2014. (AP Photo/Luca Bruno)

احتفظ يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي قبل مباراته مع ضيفه أتالانتا غدا الاثنين، وذلك بعد خسارة ملاحقه روما أمام مضيفه المتواضع كتانيا 1-4 اليوم في المرحلة الـ36.

Published On 4/5/2014
المزيد من أندية
الأكثر قراءة