فيفا يدرس السماح بتغيير رابع في المباريات

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JUNE 22: Thomas Vermaelen of Belgium is substituted by Jan Vertonghen during the 2014 FIFA World Cup Brazil Group H match between Belgium and Russia at Maracana on June 22, 2014 in Rio de Janeiro, Brazil.
التغييرات أثبتت نجاعتها في مونديال البرازيل بعد أن نجح الاحتياطيون في تسجيل 29 هدفا (غيتي)

قال عضو لجنة الدراسات الفنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن الاتحاد قد يقر تعديلا في المستقبل يسمح للمدربين بإجراء تغيير رابع عندما تمتد المباريات لوقت إضافي.

وأوضح هولييه أن هذه الفكرة تمت مناقشتها بالفعل من قبل مدربي المنتخبات، وأضاف "نحن هنا من أجل الترفيه عن الناس، وبالتالي فإن تغييرا واحدا في الوقت الإضافي -ربما إذا تعرض لاعب للإصابة- سيكون فكرة جيدة".

وشدد هولييه على أن سرعة إيقاع لعبة كرة القدم زادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأشار إلى أن نحو ربع الأهداف التي سجت في مونديال البرازيل، جاءت في آخر ربع ساعة من المباريات وبواسطة البدلاء الذين غالبا ما لعبوا دورا محوريا في البطولة.

وحتى الآن سجل البدلاء 29 هدفا من أصل 154 هدفا تم تسجيلها في كأس العالم المقامة في البرازيل.

ومن المتوقع أن يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم مسألة التبديل الرابع أثناء اجتماع الاتحادات الوطنية في الخريف المقبل، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن من خلال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر : الألمانية