حازم إمام يمنح الزمالك كأس مصر الـ23

الزمالك فاز على سموحة بهدف نظيف (الأوروبية)
الزمالك فاز على سموحة بهدف نظيف (الأوروبية)

أحرز الزمالك كأس مصر للمرة الـ23 في تاريخه محتفظا بلقبه للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على سموحة بهدف نظيف سجله حازم إمام في الدقيقة 89، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب الدفاع الجوي في ضاحية التجمع الخامس.

بدأ المدير الفني للزمالك أحمد حسام "ميدو" المباراة بأسلوب 4-2-3-1، بينما اعتمد مدرب سموحة حمادة صدقي في المقابل طريقة لعب 3-4-2-1.

وغلب على الشوط الأول الطابع الدفاعي من كلا الفريقين خشية هدف مبكر يربك الحسابات، مع افتقار اللعب للأداء الجماعي.

في حين شهد الشوط الثاني سيطرة نسبية على وسط الملعب للاعبي الزمالك، وتعددت المحاولات الهجومية من طريق حازم إمام ومحمد عبد الشافي اللذين حاولا استغلال المساحات في دفاعات سموحة على طرفي الملعب.

وشهد اللقاء نقطة التحول بإشهار الحكم جهاد جريشة البطاقة الحمراء في وجه لاعب سموحة طارق حامد بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (الدقيقة70).

وفى الوقت الذي تأهب الجميع لحسم المباراة بركلات الترجيح، أخطأ أحمد سعيد أوكا في تشتيت الكرة، لتصل إلى البديل يوسف أوباما الذي انفرد بأمير عبد الحميد وأرسل تسديدة أنقذها الحارس لترتد لحازم إمام الذي أودعها في الشباك الخالية محرزا هدف الفوز لفريقه (89).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فاز الصفاقسي التونسي على الأهلي بنغازي الليبي 3-1 في حين انقاد الزمالك المصري لهزيمة قاسية أمام مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية 1-2 الأحد بالجولة الأولى لدور المجموعتين بأبطال أفريقيا.

تأهل كل من الزمالك ووادي دجلة إلى نهائي كأس مصر لكرة القدم بعد فوز الأول 2-1 على طلائع الجيش، والثاني على الإسماعيلي بركلات الترجيح 8-7 في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم.

أعطت السلطات المصرية موافقتها المبدئية على حضور أربعة آلاف مشجع لنهائي كأس مصر لكرة القدم المقرر غدا السبت على ملعب الجونة في الغردقة بين وادي دجلة والزمالك.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة