كونتي يستقيل من تدريب يوفنتوس الإيطالي

FILE - In this April 7, 2014 file photo, Juventus coach Antonio Conte waves to supporters during a Serie A soccer match between Juventus and Livorno at the Juventus stadium, in Turin, Italy. On Tuesday, July 15, 2014 Juventus and Conte announced the coach's contract terminated by mutual consent. (AP Photo/Massimo Pinca, files)
كونتي نال لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثلاث مرات متتالية مع يوفنتوس (أسوشيتد برس)

أصاب أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس أوساط كرة القدم الإيطالية بالصدمة اليوم الثلاثاء بإعلانه استقالته من تدريب بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وقال كونتي للمحطة التلفزيونية التابعة لنادي يوفنتوس "أريد أن أعلن قراري بإنهاء عقدي مع يوفنتوس والذي ربط بيننا هذا الموسم، مررنا بمسيرة طويلة حتى وصلنا إلى هذا القرار".

ورفض كونتي مرارا في نهاية الموسم الماضي أن يربط مستقبله بالنادي الذي لعب له على مدار 13 عاما.

ونال كونتي لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثلاث مرات متتالية منذ توليه تدريب يوفنتوس عام 2011، إلا أنه أراد الاستثمار في الفريق من أجل أن يمثل يوفنتوس تحديا فعليا في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى يوفنتوس الدوري في صدارة الترتيب برصيد 102 نقطة مبتعدا بفارق 17 نقطة عن روما صاحب المركز الثاني ومحطما الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط التي يجمعها فريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وهو مائة نقطة.

 

المصدر : رويترز