كونتي يستقيل من تدريب يوفنتوس الإيطالي

كونتي نال لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثلاث مرات متتالية مع يوفنتوس (أسوشيتد برس)
كونتي نال لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثلاث مرات متتالية مع يوفنتوس (أسوشيتد برس)

أصاب أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس أوساط كرة القدم الإيطالية بالصدمة اليوم الثلاثاء بإعلانه استقالته من تدريب بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وقال كونتي للمحطة التلفزيونية التابعة لنادي يوفنتوس "أريد أن أعلن قراري بإنهاء عقدي مع يوفنتوس والذي ربط بيننا هذا الموسم، مررنا بمسيرة طويلة حتى وصلنا إلى هذا القرار".

ورفض كونتي مرارا في نهاية الموسم الماضي أن يربط مستقبله بالنادي الذي لعب له على مدار 13 عاما.

ونال كونتي لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ثلاث مرات متتالية منذ توليه تدريب يوفنتوس عام 2011، إلا أنه أراد الاستثمار في الفريق من أجل أن يمثل يوفنتوس تحديا فعليا في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى يوفنتوس الدوري في صدارة الترتيب برصيد 102 نقطة مبتعدا بفارق 17 نقطة عن روما صاحب المركز الثاني ومحطما الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط التي يجمعها فريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وهو مائة نقطة.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن مدرب يوفنتوس لويجي دل نيري اليوم أنه أقيل من منصبه، عشية مباراة فريقه ضد نابولي بالمرحلة الأخيرة من الدوري الذي أحرزه ميلان. ويبدو لاعب وسط الفريق سابقا أنطونيو كونتي مرشحا بقوة لخلافة دل نيري.

21/5/2011

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبة الإيقاف 15 شهرا بحق مدرب يوفنتوس أنتونيو كونتي في إطار ما يعرف بفضيحة “كالتشوكوميسي” للمراهنة على المباريات، كما أفادت وكالة “أنسا” الإيطالية.

2/8/2012

توج يوفنتوس بطل الدوري بكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2003، بتغلبه على نابولي 4-2 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم على ملعب “عش الطائر” في العاصمة الصينية بكين.

11/8/2012

أكد يوفنتوس -المتوج بدوري إيطاليا لكرة القدم- أن مدربه أنتونيو كونتي باق الموسم المقبل، في حين أعلن نادي موناكو -وصيف بطل دوري فرنسا- رحيل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

20/5/2014
المزيد من أندية
الأكثر قراءة