فيفا يمنع برشلونة من تقديم سواريز

BARCELONA, SPAIN - JULY 12: A shirt of new FC Barcelona player Luis Suarez are seen on display at the FC Barcelona official store on July 12, 2014 in Barcelona, Spain.
برشلونة سيكتفي بعرض قميص سواريز في انتظار الاستفادة من خدماته (غيتي)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن نادي برشلونة الإسباني لن يتمكن من تقديم مهاجمه الجديد لويس سواريز أمام جماهيره بسبب العقوبة المفروضة عليه بعد عضه مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في مونديال البرازيل.

وقالت المسؤولة الإعلامية في الاتحاد الدولي ديليا فيشر إن العقوبة المفروضة على سواريز "مرتبطة بكل الأنشطة الكروية، ولا يمكنه التواجد في حدث عام مرتبط بكرة القدم بغض النظر عن المكان".

وأوضحت أن لاعب أورغواي لا يمكنه حتى المشاركة في حدث كروي له منافع خيرية.

وعاقب فيفا سواريز بإيقافه تسع مباريات دولية ومنعه من ممارسة أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر بسبب عضه كيليني في مونديال البرازيل 2014. ورفض الاتحاد الدولي استئناف اللاعب ولم يبق أمامه سوى اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا لتخفيض العقوبة.

وينتظر سواريز الفحص الطبي للانتقال من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة بصفقة قدرت تقارير قيمتها بما يقارب 75 مليون جنيه إسترليني (نحو 128 مليون دولار)، وكان يتوقع أن يتم تقديمه أمام مدرجات ممتلئة على غرار سيسك فابريغاس والبرازيلي نيمار في الموسمين الماضيين.

المصدر : الفرنسية