سواريز يرسّم انتقاله إلى برشلونة

epa04201530 Liverpool's Luis Suarez (C) with his children holds onto the Golden Boot which he was awarded after scoring 31 goals in the season after the English Premier League soccer match between Liverpool and Newcastle United played at the Anfield Road, in Liverpool, Britain, 11 May 2014
سواريز أكد أن انتقاله إلى إسبانيا تحقيق لحلم بالنسبة له (الأوروبية)

أعلن ناديا برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي عن توصلهما لاتفاق بشأن انتقال مهاجم منتخب أوروغواي لويس سواريز إلى النادي الكاتالوني بعقد يمتد لخمسة أعوام.

ويسافر سواريز إلى برشلونة الأسبوع المقبل للخضوع إلى الفحوص الطبية ثم يوقع بعدها عقده قبل أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام.

ومنذ أسابيع عديدة يتردد في وسائل الإعلام أن برشلونة اقترب من ضم  سواريز، ليلحق بخط هجوم الفريق خاصة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وجاء التعاقد مع سواريز (27 عاما) بناء على طلب المدير الفني لبرشلونة لويس أنريكي الذي أعرب عن إعجابه بقدرات اللاعب.

ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية فإن برشلونة دفع أكثر من 75 مليون جنيه إسترليني (128 مليون دولار) لليفربول مقابل ضم سواريز.

وانضم سواريز لصفوف برشلونة بعد أيام قليلة من جدل أثاره بمونديال البرازيل من خلال عض كتف المدافع الإيطالي جورجو كيلليني، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإيقافه تسعة مباريات مع منتخب أوروغواي وأربعة أشهر عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، وهو ما سيؤجل ظهور سواريز الأول مع برشلونة حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال اللاعب إنه "حزين" لترك ليفربول "الذي فعل كل شيء" من أجل الاحتفاظ به، وأشار إلى أن اللعب في الدوري الإسباني كان دوما بمثابة "الحلم والطموح" بالنسبة له.

وتصدّر سواريز الموسم الماضي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا ليقتسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بأوروبا مع البرتغالي  كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

المصدر : وكالات