إصابة لوكاكو تثير قلق الجماهير البلجيكية

epa03790847 Chelsea's Romelu Lukaku celebrates his 1-0 goal from a penalty kick against Singha All Star team during their friendly soccer match at Rajamangala National Stadium in Bangkok, Thailand, 17 July 2013. EPA/RUNGROJ YONGRIT
لوكاكو أصيب في مباراة تونس الودية (الأوروبية-أرشيف)

أكد مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس أن مهاجم الفريق روميلو لوكاكو الذي تعرض لإصابة في مباراة تونس الودية أمس السبت سيضطر للغياب عن المران لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام.

وقال فيلموتس "إنه يعاني، ولكن وفقا للأطباء فإن الإصابة ليست خطيرة، لكنه سيخضع لفحوص إضافية الأحد، وآمل أن يكون على ما يرام بعد راحة لثلاثة أو أربعة أيام"، من دون أن يشير إلى طبيعة الإصابة.

وكان لوكاكو دخل في بداية الشوط الثاني أمام تونس بدلا من ديفوك أوريغي ثم تعرض إلى إصابة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وأثارت الإصابة قلق أنصار المنتخب البلجيكي من احتمال غيابه عن النهائيات, في وقت تثير إصابة لوكاكو المخاوف من إمكانية التحاقه بنجوم آخرين حرمتهم الإصابة من المشاركة في نهائيات كأس العالم من أمثال الفرنسي فرانك ريبيري.

ويعول على لوكاكو (21 عاما) في قيادة هجوم منتخب "الشياطين الحمر" الذي سيواجه في أولى مبارياته المنتخب الجزائري في 17 يونيو/حزيران.

يذكر أن لاعبي بروغ تيمي سيمونز وروما الإيطالي رادغا نيانغولن هما أبرز الغائبين عن تشكيلة فيلموتس للنهائيات إلى جانب مهاجم أستون فيلا الإنجليزي كريستيان بينتيكي الذي يعاني من الإصابة، مما فتح الباب أمام مهاجم ليل الفرنسي ديفوك أوريغي لكي يخوض غمار المونديال الذي تعود إليه بلجيكا للمرة الأولى منذ 2002.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة إلى جانب الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Belgium's players celebrate after winning a 2014 FIFA World Cup qualifier football match against Croatia at the Maksimir stadium in Zagreb on October 11, 2013. AFP PHOTO

قاد روميلو لوكاكو منتخب بلاده بلجيكا إلى مونديال البرازيل بتسجيله ثنائية بمرمى مضيفتها ومطاردتها المباشرة كرواتيا 2-1 اليوم الجمعة على ملعب “كراسيمير ستاديوم” في زغرب بالجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأوروبية.

Published On 11/10/2013
Dutch national soccer team head coach Louis van Gaal (R) leads his team's training session next to Dirk Kuyt (2-R) and Rafael van der Vart (2-L) in Lagos, Portugal, 21 May 2014. The Dutch national team is preparing for the 2014 FIFA World Cup in Brazil.

ذكرت وسائل الإعلام الهولندية اليوم الأربعاء أن لاعب وسط منتخب كرة القدم رافايل فان در فارت لن يتمكن من المشاركة بمونديال البرازيل 2014 الشهر المقبل بسبب الإصابة.

Published On 28/5/2014
France's forward Franck Ribery, left and head coach Didier Deschamps pose for the team picture at the French national football team's training base, in Clairefontaine, outside Paris, Friday, June 6, 2014 as part of France's national football team's preparation for the upcoming FIFA 2014 World Cup in Brazil. (AP Photo/Francois Mori)

قرر مدرب المتخب الفرنسي لكرة القدم ديديه ديشان استبعاد المهاجم فرانك ريبيري من قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم المقررة في البرازيل بدءا من الخميس المقبل، وذلك بسبب الإصابة.

Published On 6/6/2014
Italy's captain Riccardo Montolivo (R) is being comforted by teammates after an injury during their international soccer friendly match against the Republic of Ireland at Craven Cottage in London, Britain, 31 May 2014. The Italian team is preparing for the upcoming 2014 FIFA World Cup in Brazil which starts on 12 June.

أصبح المهاجم الكولومبي الشهير راداميل فالكاو الملقب بالنمر أحدث المنضمين إلى قائمة اللاعبين الكبار الغائبين عن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة.

Published On 3/6/2014
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة