هولندا تجتاز المكسيك بثنائية وتتأهل إلى دور الثمانية

Netherlands' Wesley Sneijder (10) celebrates with teammates Memphis Depay and Klaas-Jan Huntelaar (19) after scoring his side's first goal during the World Cup round of 16 soccer match between the Netherlands and Mexico at the Arena Castelao in Fortaleza, Brazil, Sunday, June 29, 2014. (AP Photo/Felipe Dana)
منتخب هولندا كان متاخر في النتيجة حتى الدقيقة 88 (أسوشيتد برس)

بات المنتخب الهولندي أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما حول تأخره صفر-1 أمام نظيره المكسيكي إلى فوز متأخر وثمين 2-1 في دور الـ16 بمدينة فورتاليزا اليوم الأحد.

وافتتح جيوفاني دوس سانتوس النتيجة للمكسيك في الدقيقة 48، قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الدقائق الخمس الأخيرة، ويحرز هدفين عن طريق ويسلي شنايدر (الدقيقة 88) وكلاس يان هونتلار من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع على الترتيب. 

ورغم الهزيمة قدم منتخب المكسيك مباراة أكثر من رائعة وسيطر على المباراة في أوقات كثيرة، قبل أن يرتكب مديره الفني ميجيل هيريرا خطأ قاتلا بتغيير نجم الفريق دوس سانتوس ليمنح الفرصة للهولنديين للسيطرة تماما على مجريات المباراة.

ومن المقرر أن تلتقي هولندا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة كوستاريكا واليونان التي ستجرى في وقت لاحق الأحد.

المصدر : وكالات