البرازيل تتأهل لربع النهائي بفضل ركلات الترجيح

Brazil's David Luiz is surrounded by teammates after Brazil's first goal during the World Cup round of 16 soccer match between Brazil and Chile at the Mineirao Stadium in Belo Horizonte, Brazil, Saturday, June 28, 2014. (AP Photo/Francois Xavier Marit, pool)
ديفد لويز سجل هدف البرازيل في الدقيقة الـ18 (أسوشيتد برس)

حسم منتخب البرازيل مواجهته مع تشيلي بركلات الترجيح (3-2) وتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد مباراة صعبة انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ومن ركلة ركنية نفذها نيمار في الدقيقة الـ18 هيأ تياغو سيلفا الكرة إلى ديفد لويز الذي أودعها داخل المرمى من مدى قريب رغم ضغط لاعب تشيلي خارا.

واستغل إدواردو فارغاس خطأ مشتركا بين هالك ومارسيلو في الناحية اليسرى ولعب الكرة إلى أليكسيس سانشيز داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة بباطن قدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس جوليو سيزار في الدقيقة الـ32.

وآلت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد أن تبادل المنتخبان إهدار الفرص على مدى ما تبقى من شوطي المباراة الأصليين والإضافيين.

وأهدر غونزالو خارا مدافع تشيلي ركلة الترجيح الخامسة لبلاده وضيّع أمل منتخبه في تحقيق مفاجأة بإزاحة البلد المستضيف من السباق نحو اللقب العالمي.

وتلتقي البرازيل في الدور القادم الفائز من لقاء الأورغواي وكولومبيا الذي يقام في وقت لاحق اليوم.

المصدر : وكالات