الكولومبي موندراغون الأكبر سنا بتاريخ المونديال

Colombia's goalkeeper Faryd Mondragon celebrates during the FIFA World Cup 2014 group C preliminary round match between Japan and Colombia at the Arena Pantanal in Cuiaba, Brazil, 24 June 2014. Colombia won 4-1. (RESTRICTIONS APPLY: Editorial Use Only, not used in association with any commercial entity - Images must not be used in any form of alert service or push service of any kind including via mobile alert services, downloads to mobile devices or MMS messaging - Images must appear as still images and must not emulate match action video footage - No alteration is made to, and no text or image is superimposed over, any published image which: (a) intentionally obscures or removes a sponsor identification image; or (b) adds or overlays the commercial identification of any third party which is not officially associated with the FIFA World Cup) EPA/MAURICIO DUENAS
موندراغون يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم (الأوروبية)

أصبح الحارس الكولومبي فريد موندراغون أكبر لاعب سنا يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد أن دخل في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمع أمس الثلاثاء كولومبيا واليابان.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقعه الإلكتروني أن "موندراغون (43 عاما وثلاثة أيام) أصبح أكبر لاعب سنا يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم، متجاوزا المهاجم الكاميروني روجيه ميلا الذي لعب في المونديال وعمره 42 عاما و39 يوما".

وكان ميلا قد سجل هدفا للمنتخب الكاميروني في مرمى روسيا بنهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة وهو في الثانية والأربعين من عمره، ليظل أكبر لاعب سنا ينجح في إحراز هدف بكأس العالم.

وجلس موندراغون على مقاعد البدلاء خلال مباراة منتخب بلاده مع اليابان والتي انتهت بفوز كولومبيا (4-1)، قبل أن يشارك في الدقيقة 85 بدلا من الحارس الأساسي ديفد أوسبينا.

ويشارك الحارس الكولومبي -الذي حمل ألوان 11 ناديا في ثماني دول مختلفة- في النهائيات للمرة الثالثة في مسيرته بعد مونديالي 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا.

وقال موندراغون الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 1990 مع ديبورتيفو كالي "أنا محظوظ لكوني في المونديال بعمر الثالثة والأربعين".

وحطم الحارس رقمين في طريقه، فأصبح أول لاعب ينتظر 16 عاما ليشارك بين مونديالي 1998 و2014، كما لم يشارك أي لاعب قبله في مونديالين يمتدان على فترة عشرين عاما.

المصدر : وكالات