التعادل مع الولايات المتحدة يعيد الأمل للبرتغال

Jermaine Jones of the USA (L) and Raul Meireles of Portugal in action during the FIFA World Cup 2014 group G preliminary round match between the USA and Portugal at the Arena Amazonia in Manaus, Brazil, 22 June 2014. (RESTRICTIONS APPLY: Editorial Use Only, not used in association with any commercial entity - Images must not be used in any form of alert service or push service of any kind including via mobile alert services, downloads to mobile devices or MMS messaging - Images must appear as still images and must not emulate match action video footage - No alteration is made to, and no text or image is superimposed over, any published image which: (a) intentionally obscures or removes a sponsor identification image; or (b) adds or overlays the commercial identification of any third party which is not officially associated with the FIFA World Cup) EPA/JEON HEON-KYUN
اللاعب الأميركي جونز (يسار) في تنافس على الكرة مع اللاعب البرتغالي ميرليس (الأوروبية)

أحرز البديل فاريلا هدفا في الثواني الأخيرة من المباراة ليمنح البرتغال التعادل 2-2 مع الولايات المتحدة وينقذها من الخروج من كأس العالم لكرة القدم اليوم الأحد.

وسجل فاريلا هدفه بضربة رأس رائعة عقب كرة عرضية متقنة من كريستيانو رونالدو بعدما سجل المنتخب الأميركي هدفين ليلغي تقدم البرتغال بهدف ناني في الدقيقة الخامسة.

وعادل جيرمين جونز النتيجة للولايات المتحدة في الدقيقة 64 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ووضعها القائد كلينت ديمسي في المقدمة من مدى قريب مع تبقي تسع دقائق على النهاية.

ووضعت البرتغال أول نقطة في رصيدها في المجموعة السابعة، وهو نفس رصيد غانا، في حين تملك الولايات المتحدة أربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع ألمانيا المتصدرة بفارق الأهداف.

وكانت ألمانيا قد تعادلت مع غانا 2-2 أمس السبت في المجموعة نفسها، مما يعني أن احتمالات الصعود إلى الدور ثمن النهائي تبقى مفتوحة لكل فرق المجموعة.

المصدر : الفرنسية