نادال يمر بسهولة لربع نهائي رولان غاروس

Spain's Rafael Nadal reacts as he defeats Serbia's Dusan Lajovic during their fourth round match of the French Open tennis tournament at the Roland Garros stadium, in Paris, France, Monday, June 2, 2014. Nadal won 6-1, 6-2, 6-1. (AP Photo/Darko Vojinovic)
نادال سحق منافسه الصربي دوسان لايوفيتش في الدور الرابع من بطولة رولان غاروس(أسوشيتد برس)

يلتقي الإسبانيان رافاييل نادال وديفد فيرر في تكرار لسيناريو المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، عندما يتواجهان في دور الثمانية للبطولة في نسختها هذا العام.

وسحق نادال المصنف الأول والفائز بلقب بطولة رولان غاروس خمس مرات متتالية، منافسه الصربي دوسان لايوفيتش 6-1 و6-2 و6-1 في الدور الرابع للبطولة اليوم الاثنين.

بدروه حجز فيرر (32 عاما) مقعده في الربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته بعدما تغلب على المصنف 19 الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-3 و6-7 (5-7) و6-1، والتقى نادال وفيرر 27 مرة حتى الآن فاز فيها نادال 21 مرة مقابل 6 هزائم.

تأهل فرنسي
من جهته تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف 23 إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز (41) 6-صفر و6-2 و7-5 في الدور الرابع اليوم الاثنين.

‪الإيطالية سارة إيراني فازت على الصربية يلينا يانكوفيتش‬ (أسوشيتد برس)
‪الإيطالية سارة إيراني فازت على الصربية يلينا يانكوفيتش‬ (أسوشيتد برس)

ويلتقي مونفيس (27 عاما) في الدور المقبل مع البريطاني أندي موراي الثامن, وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها  مونفيس الدور الربع النهائي للبطولة الفرنسية منذ العام 2011.

ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة إلى الدور الربع النهائي للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية بفوزها على الأميركية سلون ستيفنز المصنفة 15 عالميا.

كما تأهلت الإيطالية سارا إيراني المصنفة العاشرة عالميا بعد فوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة السادسة عالميا, وتلتقي إيراني بالألمانية أندريا بتكوفيتش المصنفة 27 عالميا.

المصدر : وكالات