الكاميرون يضطر ألمانيا للتعادل وفرنسا وباراغواي تتعادلان

Germany's Andre Schuerrle, right, has scored his side's second goal during a soccer friendly match between Germany and Cameroon in Moenchengladbach, Germany, Sunday, June 1, 2014. (AP Photo/Michael Probst)
أندري شورله أحرز الهدف الثاني للماكينات الألمانية (أسوشيتد برس)

فرض أسود الكاميرون الأحد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ألمانيا في مباراة تأتي ضمن استعدادات الفريقين لمونديال البرازيل الذي ينطلق في 12 يونيو/حزيران الجاري.

وتقدم مهاجم تشيلسي الإنجليزي صامويل إيتو بهدف للفريق الكاميروني في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة من زميله شوبو موتينغ.

ولم ينتظر الرد الألماني طويلا، حيث نجح مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 إثر تمريرة من جيروم بواتينغ.

وقبل عشرين دقيقة من نهاية المباراة أحرز نجم تشيلسي أندري شورله الهدف الثاني للماكينات الألمانية بعدما تلقى تمريرة متميزة من لوكاس بودولسكي لم يجد معها صعوبة في هز الشباك، رغم أن بودولسكي بدا متسللا أثناء استلامه الكرة في وسط الملعب.

وتمكن إريك ماكسيم شوبو موتينغ من إدراك التعادل لأسود الكاميرون قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لم ينجح حارس بوروسيا دورتموند رومان فايدنفيلر في التصدي لها.

وتلعب ألمانيا في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة، في حين تلعب الكاميرون في المجموعة الأولى مع البرازيل المضيفة وكرواتيا والمكسيك.

وبدروه، سقط المنتخب الفرنسي لكرة القدم في فخ التعادل 1-1 مع منتخب باراغواي الأحد في المباراة الودية ضمن استعداداته لبطولة كأس العالم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل أنطوان جريزمان هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 82 ولكن فيكتور كاسيريس سجل هدف التعادل في الوقت القاتل وهز شباك الديوك الفرنسية في الدقيقة 89.

‪مباراة فرنسا وباراغواي انتهت بالتعادل بهدف لمثله‬ مباراة فرنسا وباراغواي انتهت بالتعادل بهدف لمثله (أسوشيتد برس)
‪مباراة فرنسا وباراغواي انتهت بالتعادل بهدف لمثله‬ مباراة فرنسا وباراغواي انتهت بالتعادل بهدف لمثله (أسوشيتد برس)

ويأتي التعادل بعد خمسة أيام فقط من الفوز الكاسح 4-صفر للمنتخب الفرنسي على نظيره النرويجي في مباراة ودية استعدادا للمونديال.

ويخوض المنتخب الفرنسي فعاليات الدور الأول للمونديال البرازيلي ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات سويسرا وهندوراس والإكوادور.

فوز بلجيكا
في المقابل، فاز منتخب بلجيكا لكرة القدم على مضيفه السويدي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت الأحد في سولنا في إطار استعدادات الأخير لنهائيات كأس العالم.

وسجل روميلو لوكاكو الهدف الأول (الدقيقة 34) وأضاف إيدن هازار الهدف الثاني (78 الدقيقة).

وكانت بلجيكا بدأت تحضيراتها بفوز ساحق على لوكسمبورغ 5-1.

وتلعب بلجيكا في المونديال ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب روسيا والجزائر وكوريا الجنوبية.

المصدر : وكالات