بالوتيلي يقود إيطاليا للفوز على إنجلترا

Italy's forward Mario Balotelli (R) struggles for the ball with England's defender Phil Jagielka during the FIFA World Cup 2014 group D preliminary round match between England and Italy at the Arena Amazonia in Manaus, Brazil, 14 June 2014. (RESTRICTIONS APPLY: Editorial Use Only, not used in association with any commercial entity - Images must not be used in any form of alert service or push service of any kind including via mobile alert services, downloads to mobile devices or MMS messaging - Images must appear as still images and must not emulate match action video footage - No alteration is made to, and no text or image is superimposed over, any published image which: (a) intentionally obscures or removes a sponsor identification image; or (b) adds or overlays the commercial identification of any third party which is not officially associated with the FIFA World Cup) EPA/DANIEL DAL ZENNARO
بالوتيلي في صراع للاستحواذ على الكرة مع المدافع الإنجليزي فيل جاجيلكا (الأوروبية)

أحرز ماريو بالوتيلي هدفا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ليقود إيطاليا للفوز على إنجلترا 2/1 السبت في المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وكان كلاوديو ماركيزيو وضع المنتخب الإيطالي في المقدمة بعد مرور 35 دقيقة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد أن خدع أندريا بيرلو مدافعي إنجلترا ولم يستطع الحارس جو هارت التصدي للكرة.

لكن التقدم الإيطالي استمر دقيقتين فقط، إذ انطلق واين روني من الناحية اليسرى في هجمة سريعة ليرسل تمريرة عرضية فشل الدفاع في إبعادها، لتصل إلى دانييل ستوريدج الذي حول الكرة داخل المرمى من مدى قريب.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني انطلق أنطونيو كاندريفا وراوغ ليتون بينز ليرسل تمريرة عرضية إلى بالوتيلي الذي قفز عاليا ليحولها برأسه داخل المرمى. ولجأت إيطاليا بعد الهدف إلى الدفاع للحد من هجمات إنجلترا الخطيرة بسبب فارق السرعة.

ودفع مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي بخمسة لاعبين في خط الوسط، في محاولة للحد من خطورة وسرعة المهاجمين الشبان في إنجلترا.

ولعب بيرلو في وسط الملعب إلى جانب دانييلي دي روسي وماركيزيو إضافة إلى ماركو فيراتي، وغاب الحارس جيانلويجي بوفون قائد المنتخب الإيطالي بسبب إصابة في الكاحل، فلعب بدلا منه سلفاتوري سيريجو. 

في حين اعتمد روي هودجسون مدرب إنجلترا على الثلاثي المكون من رحيم سترلينج وداني ويلبيك وروني لمساندة ستوريدج في الهجوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Costa Rica's Joel Campbell scores his side's first goal during the group D World Cup soccer match between Uruguay and Costa Rica at the Arena Castelao in Fortaleza, Brazil, Saturday, June 14, 2014.(AP Photo/Bernat Armangue)

أحرز جويل كامبل هدفا وصنع آخر ليقود كوستاريكا لفوز مفاجئ على أوروغواي (3-1) في مباراة شهدت أول حالة طرد في نهائيات كأس العالم المقامة في البرازيل.

Published On 14/6/2014
تويتر يُضيف ميّزات جديدة بمناسبة كأس العالم، وفيسبوك تكشف عن صفحة خاصة لمتابعة أخبار كأس العالم

كشف موقع فيسبوك عن صفحة جديدة صممها خصيصا لمتابعة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بينما أضاف تويتر ميزات جديدة بمناسبة هذه التظاهرة التي تثير اهتمام الملايين بأنحاء العالم.

Published On 11/6/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة