تبادل أكثر من 12 مليون تغريدة بافتتاح المونديال

FILES) File photo dated September 11, 2013 shows the logo of the social networking website 'Twitter' displayed on a computer screen in London. The San Francisco company Twitter announced on September 12, 2013, in a tweet, that it has submitted papers for a stock offering, the most hotly anticipated in the tech sector since Facebook's last year. "We've confidentially submitted an S-1 to the SEC for a planned IPO.
مغردون من 150 بلدا شاركوا في الدردشة بشأن مباراة افتتاح المونديال (الفرنسية)
شهدت المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل التي جمعت أمس الخميس البرازيل وكرواتيا (3-1) تبادل أكثر من 12 مليون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وإلى جانب المتابعة عبر الشاشة التي سجلت نحو مليار مشاهد، تصاعدت نسب تفاعل المشاهدين مع مجريات المونديال من خلال تويتر الذي أحصى تبادل 12.2 مليون تغريدة بين رواد الموقع.

وشارك مغردون من أكثر من 150 بلدا في الدردشة بشأن المباراة على تويتر الذي يحصي أكثر من 255 مليون مستخدم ناشط حول العالم.

وكان نجم البرازيل نيمار أكثر لاعب تم ذكره، خصوصا بعد تسجيله هدفين للـ"سيليساو"، تلاه أوسكار الذي سجل الهدف الثالث ومارسيلو الذي سجل الهدف الأول في مرمى بلاده.

ومنذ 10 يونيو/حزيران، يقيس موقع تويتر نسب استخدام الـ"هاشفلاغ" وهو وسم (هاشتاغ) مستحدث نسبة لأعلام البلدان المشاركة، وذلك من أجل تحديد دعم المستخدمين للمنتخبات ومن يرون أنه سيكون بطلا للعالم، وتتصدر البرازيل من حيث عدد التغريدات متقدمة على إسبانيا.

المصدر : الفرنسية