النصر السعودي يضم الفريدي بخمسة ملايين دولار

Ahmed Al Faridi (L) of Saudi Arabia's Al Hilal celebrates after scoring against goalkeeper Azmir Avdukic of Iran's Piroozo during their AFC Cup soccer match in Riyadh March 7, 2012.
الفريدي لعب بصفوف الهلال في درجة الشباب قادما من الأنصار (رويترز-أرشيف)

تعاقد نادي النصر بطل الدوري السعودي لكرة القدم مع لاعب اتحاد جدة أحمد الفريدي لأربع سنوات مقابل 20 مليون ريال (نحو 5.30 ملايين دولار).

وكانت إدارة النصر اتفقت مع اللاعب على منح الاتحاد مليوني ريال (نحو نصف مليون دولار) مقابل تسلمه إخلاء طرف اللاعب بعد أن تنازل عن مبلغ خمسة ملايين ريال (نحو 1.3 مليون دولار) تمثل الدفعة الثانية من قيمة عقده مع الاتحاد.

وانتقل الفريدي إلى صفوف الهلال في درجة الشباب قادما من الأنصار بعد ظهوره اللافت مع منتخب الشباب، قبل أن يلتحق بالاتحاد في صفقة أثارت الكثير من الجدل.

وكان سبب الجدل حصوله من الاتحاد على 7.5 ملايين ريال (نحو مليوني دولار) في الموسم الواحد، لكنه لم يجد الأجواء المناسبة لاستعادة مستواه الفني فطالب إدارة النادي بإخلاء سبيله.

وقال رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي إن "التعاقد مع الفريدي كان هدفنا.. وعدنا جمهورنا الوفي دائما أننا نبحث عن أفضل اللاعبين وأميزهم.. الفريدي يعد إضافة فنية للفريق".

المصدر : وكالات