غوارديولا يتمسك بأسلوبه رغم رباعية الريال

غوارديولا أقر بمسؤوليته عن الهزيمة القاسية للبايرن أمام الريال (أسوشيتد برس)
غوارديولا أقر بمسؤوليته عن الهزيمة القاسية للبايرن أمام الريال (أسوشيتد برس)

قال بيب غوارديولا المدرب الإسباني لنادي بايرن ميونيخ الألماني الخميس إنه لن يغير الطريقة التي يلعب بها رغم الهزيمة الثقيلة التي مني بها الثلاثاء أمام نادي ريال مدريد في إياب النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وعلى هامش أول حصة تدريبية للنادي البافاري بعد الرباعية التي تلقتها شباك البايرن أمام الريال، قال غوارديولا "لا أستطيع تطبيق أسلوب وأنا غير مقتنع به". وكان قد صرح قبل ذلك بأنه يجب مناقشة إن كان هذا الأسلوب يناسب هذه النوعية من اللاعبين أم لا.

وكان المدرب الإسباني -الذي لعب سابقا لنادي برشلونة- قد أقر مباشرة إثر الخسارة القاسية أمام النادي الملكي الإسباني، بمسؤوليته عن الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي الحصة التدريبية التي قادها الخميس, وجد غوارديولا صعوبة في إخراج لاعبيه من حالتهم النفسية السيئة قبل أسبوعين من ملاقاة النادي غريمه بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا. وتُوج البايرن مؤخرا بطلا للبوندسليغا, وكان يمني النفس بالفوز بثلاثية، لكن خروجه من دوري أبطال أوروبا أسقط هذا الحلم. 

في هذه الأثناء, دعا عدد من لاعبي البايرن -بينهم الهولندي أرين روبن- إلى تجاوز الهزيمة المرة أمام ريال مدريد على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

كما دعا الرئيس التنفيذي للبايرن كارل هانس رومينيغه والمدير الرياضي ماتياس سامر إلى تجاوز صدمة الخسارة الأخيرة بسرعة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أسئلة عديدة حاصرت الإسباني جوسيب غوارديولا المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الألماني بعد فوز الفريق البافاري بثلاثية نظيفة على بريشيا. أسئلة الصحفيين الذين أحاطوا به يوم الأربعاء صبت كلها في خانة: هل يعد الرجل لثورة شاملة في الفريق أم مجرد إعادة اكتشاف؟

تحلى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ بقدر كبير من التواضع بعدما خسر 2-4 أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت لقب كأس السوبر الألمانية لكرة القدم، في أول مباراة رسمية له مع الفريق البافاري.

جاء تتويج الإسباني جوزيب غوارديولا أمس بكأس العالم للأندية مع بايرن ميونيخ الألماني ليثبت أنه أفضل من خلف "معلمه" يوهان كرويف في تطبيق أسلوب اللعب الشامل والتبادل السلس والمتواصل (تيكي تاكا) الذي اشتهر به النادي الكاتالوني خلال حقبة الهولندي كرويف.

أكد النجم الهولندي السابق يوهان كرويف أن حل جميع المشاكل التي يعاني منها نادي برشلونة الإسباني يتلخص في عودة المدرب بيب غوارديولا مرة أخرى لقيادة الفريق الكاتالوني.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة