فيدرر يودع روما وتأهل موراي وتسونغا

فيدرر  خاض مباراته الأولى منذ أن رزق بتوأم الأسبوع الماضي (أسوشيتد برس)
فيدرر خاض مباراته الأولى منذ أن رزق بتوأم الأسبوع الماضي (أسوشيتد برس)

ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا يوم الأربعاء دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، في حين تأهل إلى الدور الثالث كل من البريطاني أندي موراي السابع والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر والألماني طومي هاس الخامس عشر والروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر.

وخسر فيدرر أمام الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و3-6 و6-7 (6-8)، علما بأنه خاض مباراته الأولى منذ رزق بتوأم الأسبوع الماضي ومنذ خسارته نهائي دورة مونتي كارلو للأساتذة الشهر الماضي أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.

ويلتقي شاردي -المصنف 46 عالميا- في الدور الثالث مع الكرواتي إيفان دوديغ الذي تغلب بدوره على التشيكي لوكاس روسول 6-1 و6-2.

من جهته، تخطى البريطاني أندي موراي السابع الدور الثاني بتغلبه على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و7-5، ليلتقي في الدور المقبل مع النمساوي يورغن ميلتسر الذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش 6-2 و6-7 (5-7) و6-3.

وبلغ الدور نفسه الألماني طومي هاس الخامس عشر بفوزه على الهولندي إيغور سييسلينغ 7-6 (8-6) و6-1، ليواجه فافرينكا المصنف ثالثا. كما تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الـ11 بفوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 7-6 (16-14) و7-6 (7-5)، ليلتقي مع الكندي ميلوس راونيتش الثامن الذي تغلب الثلاثاء على الإيطالي سيموني بوليلي.

وتخطى الروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر الكزاخستاني أندري غولوبيف 7-5 و4-1 ثم بالانسحاب، ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب أو الفرنسي جيل سيمون.

فوز سهل لسيرينا
ولدى السيدات، استهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل جدا على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-2 و6-2، لتلتقي في الدور الثالث مع مواطنتها فرفارا ليبتشنكو التي تغلبت على مواطنتها الأخرى سلوان ستيفنز السادسة عشرة 6-2 و6-2.

ولم تصب الشقيقة الكبرى لسيرينا، فينوس بطلة 1999 والعائدة هذا الموسم إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2012 بفوزها بلقب دورة دبي، نفس النجاح، إذ ودعت من الدور الثاني بخسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز الثالثة عشرة 4-6 و2-6، لتلتقي مع الرومانية سيمونا هاليب الرابعة.

وبلغت الدور الثالث أيضا البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة لتواجه الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني، كما تأهلت الإيطالية سارا إيراني العاشرة والأسترالية سامانتا ستوسور والأميركية كريستينا ماكهايل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا مشواره في دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-4، فيما أطاح الأرجنتيني خوان موناكو بالبريطاني أندي موراي الرابع بالفوز عليه 1-6 و6-3 و7-5.

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال إلى نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات، بفوز الأول على السويسري روجيه فيدرر والثاني على مواطنه دافيد فيرر.

تابع الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وبلغ نهائي دورة روما للتنس حيث سيواجه الأحد السويسري روجيه فيدرر. ولدى السيدات حجزت الأميركية سيرينا وليامس بطاقتها إلى النهائي لتواجه لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا.

قال لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم إن قراره بإقالة مدربه الأسترالي توني روش جاء في وقت مبكر عما كان مقررا بعد أن خرج اللاعب من بطولة روما للتنس، مكررا ما حدث له بالبطولات الثلاث السابقة عليها.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة