نادال يهزم نيشيكوري ويحتفظ بلقب مدريد

Winner Spanish player Rafael Nadal (R) and Japanese player Kei Nishikori (L) pose with the trophies after the men's singles final tennis match of the Madrid Masters at the Magic Box (Caja Magica) sports complex in Madrid on May 11, 2014. Rafael
نادال (يمين) أحرز لقبه الأول هذا الموسم على أرض ترابية (الفرنسية)

احتفظ الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا بلقب دورة مدريد، رابع دورات تنس الأساتذة (ماسترز الألف نقطة) البالغة جوائزها نحو 6.7 ملايين يورو بفوزه على الياباني كي نيشيكوري العاشر في المباراة النهائية يوم الأحد.

وفاز نادال 2-6 و6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب، ليحرز لقبه الأول هذا الموسم على أرض ترابية بعد خروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة.

وقد يكون هذا التتويج فأل خير له قبل أسبوعين من انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، التي توج فيها ثماني مرات (رقم قياسي).

من جانبه، كان نيشيكوري (12 عالميا) ضمن دخول نادي العشرة الأوائل في التصنيف الجديد الذي سيصدر اليوم الاثنين بعد أن حقق هذا الموسم 23 انتصارا مقابل أربع هزائم.

كما أحرز الياباني لقبين آخرهما في برشلونة، لكنه فشل في مواجهة خبرة نادال رغم إنهاء المجموعة الأولى في مصلحته مستفيدا من نقاط ضعف شابت أداء "الماتادور" الإسباني.

وكاد المشهد يتكرر في المجموعة الثانية بعد أن تقدم الياباني 3-1، لكن نادال تعملق وحول النتيجة لصالحه منهيا المجموعة 6-4.

وفي بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، استدعى نيشيكوري المسعف للمرة الثانية ولم يتحرك بعدها على أرض الملعب تاركا نادال ينهي بسهولة ثلاثة أشواط لصالحه قبل أن يقرر الانسحاب.

المصدر : وكالات