مونديال قطر لليد: 20 يوليو القرعة و15 يناير الافتتاح

شعار كأس العالم قطر 2015
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم الـ24 لكرة اليد "قطر 2015" تقديم موعد انطلاق المونديال 48 ساعة ليكون 15 يناير/كانون الثاني المقبل بدلا من 17 منه، بينما ستجرى القرعة يوم 20 يوليو/تموز المقبل.
 
وذكر بيان للجنة أن التعديل جاء بعد مناقشة بين رئيس اللجنة العليا الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى، لتمتد البطولة طوال 18 يوما في قطر.

وقال المدير العام للبطولة ثاني الكواري إن تغيير الموعد لا يؤثر على استعدادات وترتيبات المنتخبات المشاركة في المونديال على اعتبار أن الوقت المتبقي على انطلاق البطولة كافٍ، ويأتي قبل تسعة أشهر ونصف من موعد انطلاق الحدث العالمي الكبير.

وكشف الكواري عن إجراء قرعة البطولة يوم 20 يوليو/تموز المقبل، قائلا إنه تم اتخاذ الخطوات الأولى لحفل ومراسم القرعة والذي سيكون معبرا عن التقاليد القطرية وحسن الضيافة العربية في جو فريد من نوعه في خيمة رمضانية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Spain's Ciudad Real players celebrate after winning the Super Globe 2010 handball tournament in Doha

أعلنت قطر رسميا الأربعاء ترشحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015. وسيقوم فريق ملف استضافة هذا المونديال الجمعة بتقديم العرض الأول للملف أمام الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية.

Published On 8/12/2010
شعار كأس العالم قطر 2015

كشفت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال التي تستضيفها قطر مطلع 2015، اليوم عن تعويذة البطولة والتي أطلق عليها تسمية “فهد”، وهو اسم من الأسماء القطرية المعروفة بالقوة. وكانت التعويذة عبارة عن طفل يرتدي الزي القطري (الثوب والغترة والعقال).

Published On 11/2/2014
German's Oliver Roggisch (L), Christian Zeitz (2nd R) and Sebastian Preiss (R) try to block Poland's Mariusz Jurasik (2nd L) and Mateusz

تعيش المدن الألمانية والمشجعون بمخلف انتماءاتهم بمن فيهم مشجعو كرة القدم حاليا حمى بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا هناك. ويخوض المنتخب الألماني لكرة اليد غدا الدور نصف النهائي أمام نظيره الفرنسي بطل أوروبا.

Published On 31/1/2007
epa02731988 Mariusz Juekiewisz (C) of Ciudad Real is challenged by Al-Zamalek players Ahmed Musthafa

فاز ريال سوسييداد الإسباني على الزمالك المصري 33-25 وكيل الألماني على السد اللبناني 42-18، بافتتاح منافسات مونديال الأندية لكرة اليد (سوبر غلوب 2011). وأعطى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى إشارة بدء حفل الافتتاح الرسمي للدورة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

Published On 14/5/2011
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة