صلاح يضع تشلسي بالصدارة ورباعيتان لقطبي مانشستر

Chelsea's Willian, second left, celebrates his goal against Stoke City with teammates during their English Premier League soccer match at Stamford Bridge, London, Saturday, April 5, 2014. (AP Photo/Sang Tan)
المصري صلاح (يمين) سجل هدفا وصنع آخر وحصل على ركلة جزاء (أسوشيتد برس)

قاد المصري محمد صلاح فريقه تشلسي إلى الصدارة مؤقتا بعد مساهمته الكبيرة في فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه ستوك سيتي، في حين حقق مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد فوزين بالأربعة، الأول على ضيفه ساوثمبتون، والثاني على نيوكاستل اليوم بافتتاح المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب ستانفورد بريدج وأمام أكثر من 41 ألف متفرج، افتتح المصري محمد صلاح -المنتقل مطلع العام الحالي من بال السويسري- التسجيل لتشلسي (32).

وفي الشوط الثاني، حصل تشلسي على ركلة جزاء بعد عرقلة صلاح نفذها فرانك لامبارد وصدها الحارس لتعود إلى لامبارد الذي أعادها إلى الشباك (61). وعزز البرازيلي ويليان بالهدف الثالث إثر تمريرة من اللاعب المصري (72).

ورفع تشلسي رصيده إلى 72 نقطة وتقدم بفارق نقطة على ليفربول الذي يلعب الأحد في ضيافة وستهام، ونقطتين على مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان مؤجلتان وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ساوثمبتون 4-1 على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج.

افتتح سيتي مبكرا باب التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها العاجي يايا توريه (3). وعادل ساوثمبتون بالطريقة نفسها عبر ريكي لامبرت (37)، قبل أن يستعيد الفريق المحلي تقدمه بهدف للفرنسي سمير نصري (45+1) ثم عزز البوسني إدين دزيكو تقدم "سيتيزينس" بالهدف الثالث (45+4).

‪سيتي تنقصه مباراتان مؤجلتان‬  (الفرنسية)‪سيتي تنقصه مباراتان مؤجلتان‬  (الفرنسية)

هدف رابع
وفي الشوط الثاني، أجرى التشيلي مانويل بيليغريني مدرب سيتي تبديلاته الثلاثة بعد أن اطمأن إلى الفوز، لكن فريقه أبى إلا أن يرفع غلته من الأهداف بإضافة هدف رابع عن طريق ستيفان يوفيتيتش بديل دافيد سيلفا (81).

وفي المباراة الثانية على ملعب "سانت جيمس بارك"، واصل مان يونايتد استفاقته بتحقيقه فوزا كبيرا على مضيفه نيوكاسل برباعية الإسباني خوان ماتا (39 و50) والمكسيكي خافيير هرنانديز (65) وعدنان يانوزاي (90)، ليرفع فريق المدرب الأسكتلندي دافيد مويز رصيده إلى 57 نقطة، وينتزع المركز الخامس مؤقتا من توتنهام الذي يستضيف سندرلاند يوم الاثنين.

بقية نتائج السبت:
أستون فيلا / فولهام: 1-2
كارديف / كريستال بالاس: صفر-3
هال / سوانسي: 1-صفر
نوريتش / وست بروميتش: صفر-1

– الأحد:
إيفرتون / أرسنال — 12.30 ت.غ
وست هام / ليفربول — 15.00 ت.غ

– الاثنين:
توتنهام / سندرلاند — 19.00ت.غ

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي    72 نقطة من 33 مباراة
2- ليفربول   71 من 32
3- مان سيتي 70 من 31
4- أرسنال    64 من 32
5- إيفرتون  60 من 31

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Arsenal's Bacary Sagna, left, vies for the ball with Manchester City's Yaya Toure during the English Premier League soccer match between Arsenal and Manchester City at the Emirates stadium in London, Saturday, March 29, 2014. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)

فرط تشلسي في تعزيز صدارته عندما انقاد إلى هزيمة مفاجئة، كما أهدر مانشستر سيتي فرصة الالتحاق به بالصدارة بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه أرسنال الرابع، السبت بالمرحلة الـ32 من الدوري.

Published On 29/3/2014
epa03721357 (FILE) A file picture dated 11 May 2013 shows Wigan Athletic manager Roberto Martinez celebrating with the FA Cup trophy following his team's 1-0 win over Manchester City during the FA Cup final at Wembley Stadium in London,

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم التي سحبت الأحد عن مباراتي قمة، الأولى بين مانشستر سيتي وتشلسي، والثانية بين أرسنال وليفربول.

Published On 26/1/2014
Arsenal's English midfielder Jack Wilshere (L) reacts during the English Premier League football match between Liverpool and Arsenal at Anfield in Liverpool, northwest England, on February 8, 2014. AFP PHOTO / ANDREW YATES

باتت صدارة آرسنال مهددة بعد خسارته المذلة أمام مضيفه ليفربول 5-1 اليوم في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب “إنفيلد رود”. وصار ليفربول على بعد خمس نقاط من آرسنال المتصدر مؤقتا بانتظار مباراتي الوصيفين مانشستر سيتي وتشلسي.

Published On 8/2/2014
Manchester City's Martin Demachelis (R) celebrates after scoring a goal during their English Premier League soccer match against Fulham at the Etihad stadium in Manchester, northern England March 22, 2014. REUTERS/Darren Staples (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR "LIVE" SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS

شدد مانشستر سيتي وليفربول ملاحقة تشلسي الذي عزز صدارته بفوز ساحق على آرسنال بسداسية نظيفة، بعد فوز الأول على فولهام 5-صفر وليفربول على كارديف 6-3 ضمن المرحلة الـ31 من الدوري.

Published On 22/3/2014
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة