المدرب شاكر ينضم "فجأة" لقائمة المالكي

epa03767069 Iraq's head coach Hakeem Al Azzawi (L) celebrates with his team after the FIFA Under 20 World Cup 2013 soccer match between Iraq and Chile at the Akdeniz University stadium in Antalya, Turkey, 29 June 2013. Iraq won 2-1. EPA/LINDSEY PARNABY
شاكر قاد منتخبات بلاده إلى نتائج جيدة أسهمت في رفع شعبيته لدى جماهير الكرة العراقية (الأوروبية-أرشيف)

أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم حكيم شاكر بشكل مفاجئ عن خوض الانتخابات التشريعية مع قائمة رئيس الوزراء العراقي الحالي نوري المالكي.

ووجه شاكر رسائل عن طريق الهاتف الجوال يحض فيها العراقيين لاختياره ومنحه ثقتهم في الانتخابات البرلمانية التي تجرى غدا الأربعاء والتي أعلن ترشحه فيها فجأة اليوم ضمن قائمة "دولة القانون"، علما أنه لم يعلن سابقا عن مسألة ترشحه لخوض الانتخابات، ولم يلجأ إلى وسائل الترويج لحملته الانتخابية.

يشار إلى أن غياب التسلسل (61) عن قائمة المالكي خلال الفترة الماضية أثار استغرابا لدى الشارع العراقي قبل أن يفاجأ الأخير اليوم بأن شاكر هو صاحب هذا التسلسل في تلك القائمة التي تعرف بقائمة دولة القانون.

وكان الدولي السابق أحمد راضي أعلن في وقت سابق عن خوضه الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة "متحدون" التي يترأسها أسامة النجيفي.

يذكر أن شاكر قاد منتخبات بلاده إلى نتائج جيدة أسهمت في رفع شعبيته لدى عشاق الكرة العراقية، فقد قاد منتخب العراق إلى المركز الثاني في كل من بطولة غرب آسيا في الكويت وخيلجي 21 في البحرين والمركز الرابع في مونديال الشباب في تركيا، فضلا عن حصوله على لقب بطولة آسيا تحت 22 سنة في سلطنة عمان، كما ساهم في بلوغ منتخب بلاده نهائيات آسيا 2015 في أستراليا.

وأدت تلك الإنجازات إلى تقارب بين شاكر والمالكي وتحديدا بعد مونديال تركيا للشباب، علما أنه من المقربين أيضا من رئيس الاتحاد العراقي الحالي لكرة القدم ناجح حمود الذي فضل إجراء انتخابات الاتحاد بعد الانتخابات البرلمانية برغم قرار إقامتها في العشرين من الشهر الجاري.

المصدر : الفرنسية