المدرب شاكر ينضم "فجأة" لقائمة المالكي

شاكر قاد منتخبات بلاده إلى نتائج جيدة أسهمت في رفع شعبيته لدى جماهير الكرة العراقية (الأوروبية-أرشيف)
شاكر قاد منتخبات بلاده إلى نتائج جيدة أسهمت في رفع شعبيته لدى جماهير الكرة العراقية (الأوروبية-أرشيف)

أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم حكيم شاكر بشكل مفاجئ عن خوض الانتخابات التشريعية مع قائمة رئيس الوزراء العراقي الحالي نوري المالكي.

ووجه شاكر رسائل عن طريق الهاتف الجوال يحض فيها العراقيين لاختياره ومنحه ثقتهم في الانتخابات البرلمانية التي تجرى غدا الأربعاء والتي أعلن ترشحه فيها فجأة اليوم ضمن قائمة "دولة القانون"، علما أنه لم يعلن سابقا عن مسألة ترشحه لخوض الانتخابات، ولم يلجأ إلى وسائل الترويج لحملته الانتخابية.

يشار إلى أن غياب التسلسل (61) عن قائمة المالكي خلال الفترة الماضية أثار استغرابا لدى الشارع العراقي قبل أن يفاجأ الأخير اليوم بأن شاكر هو صاحب هذا التسلسل في تلك القائمة التي تعرف بقائمة دولة القانون.

وكان الدولي السابق أحمد راضي أعلن في وقت سابق عن خوضه الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة "متحدون" التي يترأسها أسامة النجيفي.

يذكر أن شاكر قاد منتخبات بلاده إلى نتائج جيدة أسهمت في رفع شعبيته لدى عشاق الكرة العراقية، فقد قاد منتخب العراق إلى المركز الثاني في كل من بطولة غرب آسيا في الكويت وخيلجي 21 في البحرين والمركز الرابع في مونديال الشباب في تركيا، فضلا عن حصوله على لقب بطولة آسيا تحت 22 سنة في سلطنة عمان، كما ساهم في بلوغ منتخب بلاده نهائيات آسيا 2015 في أستراليا.

وأدت تلك الإنجازات إلى تقارب بين شاكر والمالكي وتحديدا بعد مونديال تركيا للشباب، علما أنه من المقربين أيضا من رئيس الاتحاد العراقي الحالي لكرة القدم ناجح حمود الذي فضل إجراء انتخابات الاتحاد بعد الانتخابات البرلمانية برغم قرار إقامتها في العشرين من الشهر الجاري.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

واصل المدرب حكيم شاكر تألقه بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة منتخب الشباب إلى نهائي كأس العالم، وهو إنجاز توج مسيرة حافلة بالإنجازات مع مختلف المنتخبات الوطنية العراقية التي دربها، كما ألقى عليه مسؤولية بناء منتخب مستقبلي قوي.

أعلن مدرب منتخب العراق لكرة القدم حكيم شاكر أن فريقه مستعد لانتزاع النقاط الثلاث بمباراته أمام منتخب الصين ضمن إياب تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا، والتي ستجري في الخامس من الشهر المقبل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات.

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن انتهاء مهمة المدرب حكيم شاكر مع منتخب بلاده، وتفرغه لقيادة منتخب الشباب المستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم نهاية يونيو/حزيران المقبل في تركيا بعد مشوار ناجح لثلاثة أشهر مع أسود الرافدين.

قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير إن الاتحاد لم يقرر حتى الآن مصير المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش، وسط تسريبات تحدثت عن احتمال تعويضه بمدرب منتخب الشباب حكيم شاكر.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة