الجزائر توفر أغلى التذاكر لمشجعيها بالمونديال

الجزائر اقتنت ستة آلاف تذكرة لمباريات الدور الأول بسعر 175 دولارا للتذكرة الواحدة (رويترز-أرشيف)
الجزائر اقتنت ستة آلاف تذكرة لمباريات الدور الأول بسعر 175 دولارا للتذكرة الواحدة (رويترز-أرشيف)

كشف مسؤول جزائري اليوم أن حكومة بلاده قررت توفير أغلى تذاكر مخصصة لنهائيات كأس العالم الذي ينطلق بعد أقل من شهرين لألفي مشجع قرروا السفر للبرازيل لمؤازرة محاربي الصحراء.

وقال وزير الشباب والرياضة محمد تهمي للصحفيين على هامش اجتماع اللجنة المكلفة بنقل المشجعين للبرازيل، إن اللجنة اقتنت 6000 تذكرة لمباريات الدور الأول بسعر 175 دولارا للتذكرة الواحدة، حتى يكون مشجعو الخضر في أفضل الأماكن بالملاعب التي تستضيف مباريات المنتخب.

وأوضح تهمي أن ثلاثة خيارات توفرت بخصوص الأسعار، الأول بفئة 175 دولارا، والثاني بفئة 145 دولارا والثالث بفئة 95 دولارا، مؤكدا أن اللجنة فضلت في النهاية الخيار الأول، لتوفير أفضل ظروف الراحة للجماهير.

ونوه تهمي بأن الحكومة ستتكفل بالمشجعين حتى آخر مباراة للمنتخب، مؤكدا أن أولى الرحلات باتجاه مدينة بيلو هورزينتي -التي ستكون مقر التجمع الرئيسي للمشجعين- ستنطلق في 13 يونيو/حزيران المقبل، على أن تكون الأخيرة في 15 من نفس الشهر.

وأشار الوزير إلى الانتهاء تقريبا من كل ترتيبات تنظيم نقل المشجعين، وأنه لم يتبق سوى إتمام إجراءات الحصول على تأشيرات السفر وإخضاع كل مشجع للتطعيم.

وتخوض الجزائر مباراتها الأولى في المونديال ضمن المجموعة الثامنة كالتالي:
– 17/6 (17.00 ت.غ): بلجيكا – الجزائر في بيلو هوريزونتي.
– 22/6 (16.00 ت.غ): الجزائر – كوريا الجنوبية في بورتو أليغري.
– 26/6 (21.40 ت.غ): الجزائر – روسيا في كوريتيبا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تباينت المواقف في الجزائر بشأن نتائج قرعة كأس العالم التي وضعت منتخب محاربي الصحراء -ممثل العرب الوحيد- في المجموعة الثامنة، إلى جانب كل من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

أكمل منتخب الجزائر لكرة القدم خريطة مقرات المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2014 الصيف المقبل في البرازيل, حيث أكدت تقارير صحفية الثلاثاء أن بعثة الخضر اختارت مدينة سوروكابا بولاية ساو باولو مقرا لإقامتهم.

كشف الدولي الجزائري رياض بودبوز نجم نادي باستيا الفرنسي لكرة القدم اليوم أنه يحلم بالتتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده الجزائر وأنه يتسلح بالدعاء قبل تنفيذ ركلات الجزاء.

تباينت ردود فعل مشجعي منتخب الجزائر من أداء مدرب الفريق بعد الهزيمة أمام منتخب تونس بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أفريقيا الـ29 التي تتواصل في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة