يونايتد يقيل مدربه مويز ويعين غيغز مؤقتا

 
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة  القدم أن صانع ألعابه المخضرم راين غيغز سيتحمل مسؤولية تدريب الفريق مؤقتا بعد إقالة الأسكتلندي ديفيد مويز في وقت سابق الثلاثاء.

وأوضح النادي أن غيغز -اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ النادي- سيكون مسؤولا عن الفريق الأول حتى تعيين مدرب دائم.

يذكر أن غيغز (أربعون عاما) انضم للنادي منذ منذ عام 1991، وخاض معه 962 مباراة في كل المسابقات، منها 21 هذا الموسم، بالإضافة إلى عمله ضمن الجهاز الفني.

وكان يونايتد -حامل لقب دوري كرة القدم الإنجليزي في الموسم الماضي- أعلن في بيان مقتضب انتهاء عمل مويز (خمسون عاما) بالنادي، معربا عن شكره له خلال مسيرته مع الفريق.

وتبخرت آمال يونايتد في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تلقيه الهزيمة الـ11له هذا الموسم، فقَد خلالها أيضا لقب الدوري وخرج من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة المحليتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أطاح تشلسي -حامل اللقب- بمانشستر يونايتد من الدور الربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، عندما تغلب عليه بهدف نظيف الاثنين على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن في مباراة معادة.

أسدى أرسنال خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد المتصدر ومهد الطريق أمامه للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه بعدما هزم مانشستر سيتي الوصيف بهدف نظيف اليوم ضمن المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الباقي في عمره ست مراحل.

عاد التشويق مجددا إلى سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بعد الخسارة المفاجئة لمانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب أمام مضيفه ويغان صفر-1، وفوز جاره ومطارده مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش ألبيون برباعية نظيفة مساء الأربعاء في ختام المرحلة الـ33.

ابتعد مانشستر يونايتد مجددا في الصدارة واقترب أكثر ما يمكن من المحافظة على لقبه بعد أن سحق ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليستعيد توازنه الذي فقده المرحلة الماضية بهزيمته المفاجئة أمام ويغان.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة