نهائي سويسري خالص في مونتي كارلو للتنس

epa04172438 Stanislas Wawrinka of Switzerland celebrates after winning against David Ferrer of Spain - epa04172648 Roger Federer of Switzerland celebrates winning against Novak Djokovic of Serbia
فيدرر (يمين) وفافرينكا يسعيان لأول تتويج لهما في مونتي كارلو (الأوروبية)

سيكون نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة لتنس الأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها نحو 2.9 مليون يورو، سويسريا خالصا بعد تأهل السويسريين ستانيسلاس فافرينكا (المصنف ثالثا) وروجيه فيدرر (الرابع).

وتأهل فافرينكا إلى النهائي -المقرر غدا الأحد- للمرة الأولى في مسيرته بعدما تغلب اليوم على الإسباني دافيد فيرر (السادس) 6-1 و7-6 (7-3)، في حين تخطى فيدرر الصربي نوفاد ديوكوفيتش (الثاني وحامل اللقب) 7-5 و6-2.
 
واحتاج فافرينكا إلى ساعة ونصف الساعة لكي يتخلص من فيرر ويبلغ النهائي الأول له منذ تتويجه في أوائل الموسم بطلا لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إذ خرج بعدها من الدور الثمن النهائي لدورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز.

وسيخوض اللاعب السويسري -الذي حقق فوزه السادس على فيرر مقابل سبع هزائم- النهائي الثالث له في دورات الماسترز على أمل الفوز بلقبه الأول بعد أن سقط عند الحاجز الأخير في روما عام 2008 أمام ديوكوفيتش، وفي مدريد العام الماضي أمام الإسباني رافايل نادال.

من جهته احتاج فيدرر إلى ساعة و14 دقيقة لتخطي ديوكوفيتش الذي ظهرت عليه آثار إصابة في الرسغ الأيمن، إلا أنه ظل يقاوم طوال المجموعة الأولى قبل أن يتراجع أداؤه في المجموعة الثانية ويودع البطولة.

يذكر أن فيدرر -الذي توج بـ17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى- لم يسبق له أن أحرز لقب مونت كارلو.

المصدر : وكالات