باريس يتشبث بمدربه رغم العثرة الأوروبية

عقد بلان مع باريس ينتهي في يونيو/حزيران 2015 (الأوروبية-أرشيف)
عقد بلان مع باريس ينتهي في يونيو/حزيران 2015 (الأوروبية-أرشيف)

عرض نادي باريس سان جيرمان -بطل ومتصدر دوري الأضواء الفرنسي- لكرة القدم على مدرب الفريق لوران بلان تمديد عقده رغم الخروج قبل أيام من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام تشلسي الإنجليزي.

وقال بلان -الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني- في مؤتمر صحفي اليوم "تلقيت عرضا لتمديد عقدي مع سان جرمان، لكني أريد الانتظار عشرة أيام قبل اتخاذ القرار بسبب بعض الأمور المهمة التي يتعين علي التعامل معها".

وأضاف بلان -الذي ينتهي عقده مع بطل فرنسا في يونيو/حزيران 2015- أنه لن ينظر في الأمر "قبل المباراة النهائية لكأس الرابطة الفرنسية" السبت المقبل أمام ليون.

وسيحتفظ سان جيرمان بلقب دوري فرنسا قبل خمس مراحل من نهاية الموسم إذا فاز غدا الأحد على أولمبيك ليون وخسر ملاحقه المباشر موناكو أمام ملعب رين اليوم السبت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قاد إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد فريقه إلى تأهل صعب لدور الأربعة، بينما نجح تشلسي في تخطي باريس سان جرمان الثلاثاء، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم أن هدافه زلاتان إبراهيموفيتش سيغيب بضعة أسابيع، ما يعني عدم مشاركته أمام تشيلسي بإياب دور الثمانية بأبطال أوروبا وحتى نصف النهائي إن تخطاه.

جددت السلطات الرياضية في فرنسا الثقة بمدرب المنتخب لوران بلان، لكنها لوّحت باتخاذ إجراءات تأديبية دون أن تسمي أحدا، وذلك على خلفية قضية العنصرية ضد العرب والأفارقة التي تهز الكرة الفرنسية.

بعد رفض لوران بلان التوقيع على عقد جديد، يبدو الدولي الفرنسي السابق الفائز ببطولة كأس العالم وكأس أمم أوروبا لكرة القدم ديدييه ديشان، الأوفر حظا ليصبح المدرب الخامس في الأعوام العشرة الأخيرة لمنتخب "الديوك".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة