فيفا يشيد بتطور الدوري السعودي

تلقت رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم رسالة شكر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أشادت فيها بما وصفته العمل الاحترافي لرابطة دوري المحترفين.
 
وقال مدير دائرة تطوير الأداء في الفيفا فريدريك جيولمنت في الرسالة إن الدوري السعودي للمحترفين شهد تطورا من كافة النواحي التنظيمية والإعلامية.

وكان وفد من الفيفا يتكون من مدير دائرة تطوير الأداء في الفيفا ومدير مكتب التطوير في الشرق الأوسط ماجد العبوة ومستشار الاتحاد الدولي نودار كاستي، زار رابطة دوري المحترفين السعودي منتصف الأسبوع الماضي واطلع على آلية سير عمل الرابطة وطبيعة العلاقة التي تجمع بينها وبين الاتحاد السعودي.

يذكر أن الدوري السعودي تصدر قائمة أقوى بطولات الدوري في الوطن العربي بحلوله في المركز 24 عالميا والأول عربيا والثاني ضمن دوريات الاتحاد الآسيوي خلف الدوري الكوري الجنوبي، حسب تصنيف أصدره مؤخرا الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل 125 دوريا في العالم.

وتقدم دوري "عبد اللطيف جميل" السعودي على الدوري التونسي الذي احتل المركز الأول أفريقيا والثاني عربيا، في حين حل الدوري المصري ثالثا أمام الدوري المغربي أفريقيًا. وتراجع الدوري الكويتي للمركز الخامس متقدما على الدوري القطري الذي حل في المركز 66 عالميا والسادس عربيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد خبراء في كرة القدم أن هيمنة الدوريين السعودي والتونسي على التصنيفات الدولية لأفضل الدوريات العربية واحتلالهما مواقع ريادية في الترتيب السنوي الذي أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، يعود إلى المستوى الفني الرفيع وشدة التنافس، فضلا عن استقطابهما أفضل اللاعبين والمدربين.

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بالتطور الذي تشهده الرياضة السعودية عموما وكرة القدم بصفة خاصة. وجاءت تصريحات بلاتر أثناء زيارة سريعة له إلى السعودية قبل وصوله قطر ضمن جولة شملت أيضا مصر والكويت.

عاشت الكرة السعودية ليلة حزينة بعدما خرج ممثلاها الهلال والشباب من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث خسر الأول أمام ضيفه ذوب أهان الإيراني صفر-1 مساء الأربعاء، بعد خسارة الثاني أمام مضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي بنفس النتيجة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة