إيتو يقود تشلسي للابتعاد 7 نقاط في الصدارة

إيتو أثبت لمدربه مورينيو أنه ما زال قادرا على هز الشباك (الفرنسية)
إيتو أثبت لمدربه مورينيو أنه ما زال قادرا على هز الشباك (الفرنسية)
قاد الكاميروني صامويل إيتو فريقه تشلسي إلى الابتعاد سبع نقاط في الصدارة عن ملاحقيه ليفربول وأرسنال معززا آماله بإحراز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة منذ 2010 بعد اكتساحه ضيفه وجاره توتنهام برباعية نظيفة يوم السبت في قمة المرحلة الـ29.
 
على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام أكثر من أربعين ألف متفرج، افتتح إيتو (32 عاما) باب التسجيل للبلوز (56) ثم جرى نحو راية الركنية وأمسكها بيد وظهره بيد أخرى ممثلا دور العجوز في حركة طريفة جاءت ردا على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصفه بالعجوز سابقا في حديث جانبي تسرب إعلاميا.

وسجل البلجيكي إدين هازار الهدف الثاني والـ13 له هذا الموسم من ركلة جزاء (60)، ثم أضاف السنغالي البديل ديمبا با الهدفين الثالث والرابع (88 و89)، ليبتعد الفريق الأزرق مؤقتا في الصدارة بفارق سبع نقاط عن ليفربول وأرسنال اللذين لعبا مباراة أقل بسبب مباريات الكأس.

وبات تشلسي يقدم مستويات مميزة ولم يخسر في الدوري منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي بنتيجة مفاجئة أمام ستوك سيتي 2-3، علما بأنه لم يخسر مع أي من الفرق الكبرى، لكنه انهزم أمام إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

فوز يونايتد
وفي مباراة ثانية، صعد مانشستر يونايتد حامل اللقب مؤقتا إلى المركز السادس بفوزه السهل على مضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة سجلها فيل جونز (34) وواين روني (65) وداني ويلبيك (82)، ليرفع يونايتد رصيده إلى 48 نقطة بالتساوي مع إيفرتون الذي لم يلعب وخسر مواجهته في ربع نهائي الكأس أمام آرسنال 1-4.

‪يونايتد صعد مؤقتا إلى المركز السادس بفوزه السهل على مضيفه وست بروميتش ألبيون‬ (الفرنسية)

وهذه أول مباراة لفريق المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز منذ سقوطه المؤلم على أرض أولمبياكوس اليوناني صفر-2 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في 25 فبراير/شباط الماضي.

وحقق يونايتد فوزين على التوالي في الدوري لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك بعد تغلبه على كريستال بالاس 2-صفر الشهر الماضي.

– السبت:
نوريتش سيتي / ستوك سيتي: 1-1
كريستال بالاس / ساوثهامبتون: صفر-1
كارديف / فولهام: 3-1

– الأربعاء 26 مارس/آذار:
وست هام / هال سيتي: 19.45 ت.غ
ليفربول / سندرلاند: 20.00

– تأجلت مباريات مانشستر سيتي مع أستون فيلا وأرسنال مع سوانسي ونيوكاسل مع إيفرتون إلى موعد لاحق لانشغال أحد أطرافها بمباريات كأس إنجلترا.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي        66 نقطة من 29 مباراة
2- ليفربول       59 من 28
3- أرسنال       59 من 28
4- مان سيتي    57 من 26
5- توتنهام       53 من 29

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

باتت صدارة آرسنال مهددة بعد خسارته المذلة أمام مضيفه ليفربول 5-1 اليوم في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب “إنفيلد رود”. وصار ليفربول على بعد خمس نقاط من آرسنال المتصدر مؤقتا بانتظار مباراتي الوصيفين مانشستر سيتي وتشلسي.

قاد المدافع جون تيري فريقه تشلسي المتصدر إلى فوز صعب على ضيفه إيفرتون عندما سجل هدف المباراة الوحيد في اللحظات الأخيرة, في حين عاد جاره ومطارده آرسنال للانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه سندرلاند 4-1 اليوم في افتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي.

أقصى مانشستر سيتي تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي من دور الـ16لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، في مباراة جمعتهما بملعب الاتحاد مساء السبت. سجل للفائز كل من ستيفان يوفيتيش بالدقيقة (17) وسمير نصري بالدقيقة (67).

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة