تشلسي يتعثر وسيتي يهدر مشاركته الصدارة

Arsenal's Bacary Sagna, left, vies for the ball with Manchester City's Yaya Toure during the English Premier League soccer match between Arsenal and Manchester City at the Emirates stadium in London, Saturday, March 29, 2014. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)
undefined
فرط تشلسي في تعزيز صدارته عندما انقاد إلى هزيمة بهدف مفاجئ أمام مضيفه كريستال بالاس، كما أهدر مانشستر سيتي فرصة الالتحاق به في الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه أرسنال. في المقابل حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب فوزا معنويا مهما على ضيفه أستون فيلا 4-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
على ملعب "سلهيرست"، سقط تشلسي بالنيران الصديقة أمام مضيفه كريستال بالاس العائد بغد غياب طويل إلى مصاف دوري الأضواء عندما اهتزت شباكه مطلع الشوط الثاني بعدما ارتقى قائده جون تيري لكرة مع أحد المهاجين فسقطت على رأسه وتحولت إلى مرمى فريقه بعيدا عن متناول الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك (52).

وتجمد رصيد تشلسي عند 69 نقطة لكنه بقي في الصدارة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان مؤجلتان، ونقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف يوم الأحد توتنهام سادس الترتيب (56 نقطة).

وعلى ملعب "الإمارات" وأمام أكثر من ستين ألف متفرج، افتتح سيتي -وصيف بطل الموسم الماضي- باب التسجيل في وقت مبكر عبر لاعب الوسط الدولي الإسباني دافيد سيلفا (18). وفي الشوط الثاني نجح الفرنسي ماتيو فلاميني في تعديل النتيجة (53)، لكن النقطة التي خرج بها "المدفعجية" لم تكن نافعة بما يكفي حيث بقي على بعد خمس نقاط من المتصدر بعد أن كان في طليعة المنافسين على اللقب.

مان يونايتد حول تخلفه بهدفإلى فوز برباعية (رويترز)مان يونايتد حول تخلفه بهدفإلى فوز برباعية (رويترز)

تخفيف الغضب
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما من شأنه تخفيف غضب جماهيره على المدرب الأسكتلندي ديفد مويز، وجاء بمثابة الرد الفوري على الطائرة التي حلقت فوق الملعب تحمل لافتة كبيرة كتب عليها "خيار سيئ.. مويز ارحل".

وقال مويز بعد الفوز إن ما يكتبه الآخرون أمر لا يعنيه، مضيفا "أعتقد بأن الأغلبية هنا تدعمني وتفهم ما نقوم به". من جانبه، قال المهاجم واين روني "نعرف حجم الدعم من قبل اللاعبين والمشجعين للمدرب، وهذا هو الأهم. أما ما يكتب في الصحف وما يقوله الآخرون فليس مهما".

وبعد أن تخلف بهدف سجله آشلي وستوود (13)، رد روني بهدف التعادل (20) ثم بهدف ثان من ركلة جزاء مسجلا هدفه الـ15 في البطولة (45). وفي الشوط الثاني، سجل خوان ماتا الهدف الثالث (57). وفي الوقت بدل الضائع، أكمل المكسيكي خافيير هرنانديز -بديل روني- الرباعية (90+1).

ورفع يونايتد رصيده إلى 54 نقطة وبقي في المركز السابع خارج دائرة الفرق المرشحة لخوض مسابقة الدوري الأوروبي والمقتصرة في إنجلترا على المركزين الخامس والسادس. في المقابل، وقف رصيد أستون فيلا عند 34 نقطة في المركز الـ12.

بقية نتائج السبت
ساوثمبتون / نيوكاسل: 4-صفر
ستوك سيتي / هال سيتي: 1-صفر
سوانزي سيتي / نوريتش سيتي: 3-صفر
وست بروميتش ألبيون / كارديف سيتي: 3-3

– الأحد:
فولهام / إيفرتون — 12.30 ت.غ
ليفربول / توتنهام — 15.00 ت.غ

– الاثنين:
سندرلاند / وست هام يونايتد — 19.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي      69 نقطة من 32 مباراة
2- ليفربول     68 من 31
3- مان سيتي  67 من 30
4- أرسنال     64 من 32
5- إيفرتون    57 من 30

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Liverpool's Daniel Sturridge (R) celebrates with teammates Steven Gerrard (C) and Jordan Henderson after scoring a goal during their English Premier League soccer match against Sunderland at Anfield in Liverpool, northern England March 26, 2014. REUTERS/Phil Noble (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR "LIVE" SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS

قاد ستيفن جيرارد ودانييل ستوريدج فريقهما ليفربول لفوز ثمين 2-1 على سندرلاند الأربعاء استعاد بفضله المركز الثاني في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الـ28 من دوري إنجلترا.

Published On 26/3/2014
epa04105120 (L to R) Branislav Ivanovic, Andre Schuerrle and Oscar of Chelsea celebrate the third goal during the English Premier League soccer match between Fulham and Chelsea at Craven Cottage stadium, in London, Britain, 01 March 2014

عزز تشلسي صدارته بفوزه على فولهام 3-1، مستفيدا من فوز ستوك سيتي 1-صفر على آرسنال الذي فرط في الوصافة لليفربول الفائز على ساوثمبتون بثلاثية نظيفة بالمرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

Published On 1/3/2014
Chelsea's Portuguese manager Jose Mourinho (R) is ushered away by fourth official Jon Moss after he had been sent off by referee Chris Hoy (not pictured) during the English Premier League football match between Aston Villa and Chelsea at Villa Park in Birmingham on March 15, 2014. Aston Villa win the game 1-0. AFP PHOTO/ANDREW YATES

باستثناء تشلسي الذي خسر صفر-1 أمام أستون فيلا في مباراة صاخبة، بدت نتائج بقية المباريات منطقية، في انتظار مباراة القمة الأحد بين ليفربول ومانشستر يونايتد حامل اللقب.

Published On 15/3/2014
Chelsea's Oscar, 2nd left, celebrates after scoring his side's 4th goal of the game during their English Premier League soccer match between Chelsea and Arsenal at Stamford Bridge stadium in London, Saturday, March, 22, 2014. (AP Photo/Alastair Grant)

ألحق تشلسي خسارة كبيرة بغريمه أرسنال بسداسية نظيفة اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي شهدت افتتاح المصري محمد صلاح رصيده التهديفي مع الفريق الأزرق.

Published On 22/3/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة