الدوري السعودي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

معدل متوسط الحضور الجماهيري لهذا الموسم ارتفع بنسبة 35.7% عن الموسم الماضي (الأوروبية-أرشيف)
معدل متوسط الحضور الجماهيري لهذا الموسم ارتفع بنسبة 35.7% عن الموسم الماضي (الأوروبية-أرشيف)
واصل الحضور الجماهيري في الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم تحطيمه للأرقام القياسية، إذ بلغ عدد المتفرجين بالملاعب مع نهاية المرحلة الـ24 أكثر من ثمانمائة ألف متفرج.
 
وحسب موقع يرصد إحصائيات الدوري، سُجل تحديدا حضور 808 آلاف و138 متفرجا في المرحلة الماضية، ليتجاوز الرقم القياسي الذي سجله موسم 2011-2012 والذي شهد حضور 796 ألفا
و158 متفرجا، قبل مرحلتين من انتهاء المسابقة.

ومع ارتفاع معدل متوسط الحضور الجماهيري لهذا الموسم بنسبة 35.7% عن الموسم الماضي، فقد حفل هذا الموسم أيضا بأرقام قياسية أخرى منذ البدء في إعلان الإحصائيات.

وشهدت المرحلة الـ21 أعلى حضور جماهيري في مرحلة واحدة بعدما بلغ مجموع الجماهير 65 ألفا و606 متفرجين، كما شهدت مباراة الهلال مع النصر أعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة، حيث تابعها 48 ألفا و730 متفرجا.

يذكر أنه لم تعد تفصل فريق النصر عن التتويج بلقب الدوري إلا نقطة واحدة بعد فوزه على ضيفه الاتحاد 3-1 يوم الأحد الماضي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ختام المرحلة الـ24 من المسابقة. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

منذ تتويج فتحي جبال بلقب الدوري السعودي الممتاز في الموسم الماضي، ارتفعت أسهم المدربين التونسيين في الدوريات العربية التي استقطبت أنديتها هذه الكفاءات الفنية وحصدت معها الألقاب.

أعاد النصر المتصدر الفارق بينه وبين الهلال مطارده المباشر إلى تسع نقاط بعد فوزه على مضيفه الاتفاق 2-1 الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ختام المرحلة الـ22 من الدوري السعودي لكرة القدم.

أجل نادي الهلال الوصيف تتويج غريمه التقليدي النصر المتصدر إلى المراحل المقبلة من المسابقة عندما هزمه الجمعة 4-3، في قمة مثيرة ضمن المرحلة الـ23 من الدوري السعودي لكرة القدم.

تلقت رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم رسالة شكر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أشادت فيها بما وصفته العمل الاحترافي لرابطة دوري المحترفين.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة