خماسية لسيتي وسداسيتان لليفربول وتشلسي

Manchester City's Martin Demachelis (R) celebrates after scoring a goal during their English Premier League soccer match against Fulham at the Etihad stadium in Manchester, northern England March 22, 2014. REUTERS/Darren Staples (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR "LIVE" SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS
undefined
شدد مانشستر سيتي وليفربول ملاحقة تشلسي الذي عزز صدارته بفوز ساحق على آرسنال بسداسية نظيفة، بعد فوز الأول على فولهام 5-صفر وليفربول على كارديف 6-3 ضمن المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت تسجيل عدد قياسي من الأهداف.

على ملعب "الاتحاد" أمام نحو 47 ألف متفرج، حقق مانشستر سيتي بطل 2012 فوزه الثالث على التوالي عندما سحق ضيفه فولهام متذيل الترتيب بخماسية نظيفة سجل منها العاجي يحيى توريه ثلاثية (26 و54 من ركلة جزاء و65) وسجل البرازيلي فرناندينيو الهدف الرابع (84) والأرجنتيني مارتن ديميكيلسيس الخامس (88).

ورفع لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني رصيدهم إلى 63 نقطة من 28 مباراة في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن تشلسي الذي سحق آرسنال بسداسية نظيفة، علما أن "سيتيزنز" لعبوا ثلاث مباريات أقل، وبفارق نقطتين عن ليفربول صاحب أقوى هجوم في الدوري والذي عاد بفوز كبير هو الآخر من أرض كارديف 6-3.

سواريز يتألق
على ملعب "كارديف سيتي" أمام نحو 28 ألف متفرج، حقق فريق "الحمر" فوزه السادس على التوالي في مباراة تألق فيها هدافه الأوروغوياني لويس سواريز صاحب ثلاثية، لينفرد لاعبو المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز بالمركز الثاني بفارق أربع نقاط عن تشلسي، علما بأنهم خاضوا مباراة أقل.

‪سواريز سجل هدفه الـ28 وتصدر لائحة هدافي الدوري‬ (أسوشيتد برس)‪سواريز سجل هدفه الـ28 وتصدر لائحة هدافي الدوري‬ (أسوشيتد برس)

وافتتح جوردون موتش التسجل لكارديف (9) ثم عادل سواريز (16)، لكن فرايزر كامبل استعاد تقدم الفريق الويلزي (25). وقبل انتهاء الشوط الأول، عادل المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل النتيجة 2-2 (41) ثم منح فريقه التقدم (54).

وعزز سواريز النتيجة بهدف رابع (60) قبل أن يحسم الدولي دانيال ستاريدج المواجهة بهدف خامس مسجلا هدفه الـ19 هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الهدافين (75)، ثم قلص موتش الفارق برأسية مسجلا هدفه الثاني (88). وفي الوقت الضائع، أكمل سواريز ثلاثيته مسجلا هدفه الـ28 وتصدر لائحة الهدافين (90+6).

– السبت:
إيفرتون / سوانسي: 3-2
هال / وست بروميتش: 2-صفر
نيوكاسل / كريستال بالاس: 1-صفر
نوريتش / سندرلاند: 2-صفر
وست هام / مانشستر يونايتد: صفر-2

– الأحد:
توتنهام / ساوثهامبتون 13:30 ت.غ
أستون فيلا / ستوك سيتي 16:00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي      69 نقطة من 31 مباراة
2- ليفربول     65 من 30
3- مان سيتي  63 من 28
4- آرسنال     62 من 30
5- إيفرتون    54 من 29

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

باتت صدارة آرسنال مهددة بعد خسارته المذلة أمام مضيفه ليفربول 5-1 اليوم في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب “إنفيلد رود”. وصار ليفربول على بعد خمس نقاط من آرسنال المتصدر مؤقتا بانتظار مباراتي الوصيفين مانشستر سيتي وتشلسي.

Published On 8/2/2014
Arsenal's English midfielder Jack Wilshere (L) reacts during the English Premier League football match between Liverpool and Arsenal at Anfield in Liverpool, northwest England, on February 8, 2014. AFP PHOTO / ANDREW YATES

عزز تشلسي صدارته بفوزه على فولهام 3-1، مستفيدا من فوز ستوك سيتي 1-صفر على آرسنال الذي فرط في الوصافة لليفربول الفائز على ساوثمبتون بثلاثية نظيفة بالمرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

Published On 1/3/2014
epa04105120 (L to R) Branislav Ivanovic, Andre Schuerrle and Oscar of Chelsea celebrate the third goal during the English Premier League soccer match between Fulham and Chelsea at Craven Cottage stadium, in London, Britain, 01 March 2014

ابتعد تشلسي سبع نقاط في الصدارة عن ملاحقيه ليفربول وأرسنال معززا آماله بإحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 2010 بعد اكتساحه توتنهام برباعية نظيفة السبت في قمة المرحلة الـ29.

Published On 8/3/2014
Chelsea's Cameroonian striker Samuel Eto’o (C) celebrates scoring a goal during the English Premier League football match between Chelsea v Tottenham Hotspur at Stamford Bridge in London on March 8, 2014

باستثناء تشلسي الذي خسر صفر-1 أمام أستون فيلا في مباراة صاخبة، بدت نتائج بقية المباريات منطقية، في انتظار مباراة القمة الأحد بين ليفربول ومانشستر يونايتد حامل اللقب.

Published On 15/3/2014
Chelsea's Portuguese manager Jose Mourinho (R) is ushered away by fourth official Jon Moss after he had been sent off by referee Chris Hoy (not pictured) during the English Premier League football match between Aston Villa and Chelsea at Villa Park in Birmingham on March 15, 2014. Aston Villa win the game 1-0. AFP PHOTO/ANDREW YATES
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة