بايرن ميونيخ يقترب من لقب الدوري الألماني

يحتاج بايرن ميونيخ إلى أربع نقاط فقط للفوز بالدوري الألماني (الأوروبية-أرشيف)
يحتاج بايرن ميونيخ إلى أربع نقاط فقط للفوز بالدوري الألماني (الأوروبية-أرشيف)

أصبح بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثاني على التوالي، بفوزه 2-1 على ضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الـ25 من المسابقة السبت.

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، وماينز على مضيفه هوفنهايم 4-2، وهانوفر على مضيفه هيرتا برلين 3-صفر، وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه شتوتغارت 1-1 وإينتراخت براونشفيج مع ضيفه فولفسبورغ بالنتيجة نفسها.

ويحتاج بايرن حاليا إلى أربع نقاط فقط للتتويج رسميا ببوندسليغا دون النظر إلى نتائج منافسيه، بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة، متفوقا بفارق 23 نقطة على ملاحقه المباشر دورتموند، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الرابع.

وعزز بايرن رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد ببوندسليغا، بعدما فاز في المباراة الـ17 على التوالي.

ويرجع آخر تعادل لبايرن إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان بنتيجة 1-1 مع ليفركوزن في الدور الأول هذا الموسم.

كما حافظ بايرن أيضا على رقمه القياسي بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 50 مباراة متتالية في المسابقة، علما بأن آخر خسارة تعرض لها الفريق كانت أمام ليفركوزن أيضا 1-2 في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وتعد هذه المباراة الأولى لبايرن عقب استقالة رئيس النادي أولي هونيس من منصبه أمس الجمعة بعدما قرر عدم الطعن على الحكم القضائي بحبسه ثلاثة أعوام ونصف العام لإدانته بالتهرب الضريبي.

في المقابل، تلقى بوروسيا دورتموند هزيمته السابعة هذا الموسم، بعدما خسر 1-2 أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في وقت سابق السبت.

وتجمد رصيد دورتموند عند 48 نقطة، بينما رفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع.

أما شتوتغارت فقد استهل مشواره تحت قيادة المدرب الهولندي هوب ستيفنز بالتعادل مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.

وفاز هانوفر على ملعب مضيفه هيرتا برلين 3-صفر، حملت توقيع لارس ستيندل ويان شلاودراف وسزابلوكس هوسزتي.

ورفع هانوفر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل إينتراخت براونشفيج مع ضيفه فولفسبورغ 1-1، ليبقى الأول في المركز الـ18 الأخير برصيد 18 نقطة، بينما يملك 40 نقطة لفولفسبورغ في المركز السادس.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزه الـ14 على التوالي في الدوري وجاء على مضيفه هانوفر برباعية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الألماني لكرة القدم، ليبتعد بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن.

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر انتصاراته الساحقة، بينما تمكن بوروسيا دورتموند من إزاحة باير ليفركوزن من الوصافة السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

أعلن رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أولي هونيس استقالته من رئاسة النادي إثر قرار قضائي بسجنه ثلاثة أعوام ونصف لتهربه من دفع ضرائب قدرت بحوالي 27 مليون يورو.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة