رئيس نادي بايرن ميونيخ يقر بالتهرب الضريبي

epa03730484 FC Bayern Munich's President Uli Hoeness takes part in the farewell press conference for head coach Jupp Heynckes at Allianz Arena in Munich, Germany, 04 June 2013. Heynckes postponed a decision about retirement or a future in soccer after leading Bayern Munich to a title treble, saying he needs time to reflect after leading Bayern Munich to a title treble. EPA/MARC MUELLER
undefined
 
اعترف رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أولي هونيس بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 18.5 مليون يورو (25.7 مليون دولار)، أي أكثر من خمسة أضعاف المبلغ الذي اتهم بعدم سداده.
 
وقال هونيس (62 عاما) في الجلسة الأولى لمحاكمته "لقد تهربت من دفع الضرائب وأنا آسف جدا لهذا التصرف المشبوه"، مشيرا إلى أنه يريد أن يطوي هذه الصفحة المؤلمة في حياته.
 
ويتهم ممثلو الادعاء في ميونيخ المسؤول البافاري بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة على دخل بلغ أكثر من 33 مليون يورو كان قد حصل على جزء منه عبر التداول بسوق الأوراق المالية، وبإعلان خسائر على نحو مضلل بقيمة 5.5 ملايين يورو.

وفي حال إدانته يواجه هونيس -الذي كان أحد أفراد فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم عام 1974- عقوبة السجن.

وكانت الشرطة القضائية قد اعتقلت هونيس قبل نحو عام ثم أطلق سراحه لاحقا بكفالة مالية قدرها خمسة ملايين يورو.

وإذا كان هونيس قد احتفظ بمنصبه المرموق في بايرن ميونيخ حتى الآن بفضل دعم الشركات الراعية للنادي، فإنه ربما يضطر إلى التخلي عنه في حال إدانته. 

المصدر : وكالات