كالديرون: رونالدو رفض برشلونة وتشبث بالريال


كشف الرئيس السابق لريال مدريد رامون كالديرون أن نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو  رفض عرضا للانضمام إلى صفوف برشلونة قبل توقيعه للنادي الملكي عام 2009 مقابل 94 مليون يورو قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومنذ التحاقه بالقلعة البيضاء، أصبح رونالدو هداف النادي الإسباني ونجمه، وقد عزز تألقه بالتتويج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في 2013، بعد مسيرة حافلة في "سنتياغو برنابيو" ومنتخب البرتغال.
 
واعترف كالديرون بأن الإسكتلندي أليكس فيرغوسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد حاول إقناع رونالدو بالالتحاق بنادي برشلونة، ولكن قائد منتخب البرتغال رفض.

وقال لإذاعة "توك سبورت" إن "فيرغوسون حاول أن يمنعه (رونالدو) من الانتقال إلى الريال ورشح برشلونة كوجهة جديدة له"، مشددا على أن برشلونة "كان سعيدا جدا، لكن رونالدو حسم أمره وصرح وقتها: لن أذهب إلى أي ناد آخر غير ريال مدريد".

وأوضح الرئيس السابق للنادي الملكي "لهذا السبب تعاقدنا معه، الجميع شعر بالسعادة، يونايتد حصل على ثمانين مليون جنيه أسترليني (94 مليون يورو) وريال مدريد حصل على أفضل لاعب في العالم".

المال والمجد
كما اعتبر أن "رونالدو حصل على ما يريده لأن لاعبين مثله لا يبحثون فقط عن المال، بل عن المجد، وينظرون إلى أي جهة تمنحهم هذه الفرصة للفوز بالألقاب، لكي يكون الأفضل في العالم"، مشددا على أن "هناك فقط ثلاثة أو أربعة أو خمسة أندية على أقصى تقدير يمكنها أن تعطيه ما يبحث عنه".

وشدد كالديرون على أن "كريستيانو يبقى الأفضل لأنه يستيقظ من النوم كل يوم وهدفه الوحيد أن يكون الأفضل، يريد أن يكون أفضل من اليوم السابق".

وسجل رونالدو 22 هدفا في 21 مباراة ليحتل صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم بالدوري الإسباني، الذي يتصدره فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أمام غريمه برشلونة وجاره أتلتيكو مدريد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

غرم الاتحاد الإسباني لكرة القدم نادي أتليتكو مدريد مبلغا قدره 600 يورو (818 دولارا) بعد إلقاء أحد مشجعي الفريق "قداحة" سجائر على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد خلال مباراة الفريقين يوم الثلاثاء الماضي ضمن إياب الدور النصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.

فاز البرتغالي لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2013 خلال الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي لتوزيع جوائزه بزيورخ. وحصل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي على جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2013.

ذكرت صحيفة "سبورت" أن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم رامون كالديرون يفكر في إمكانية إبقاء فابيو كابيلو مديرا فنيا للفريق في الموسم المقبل، ما يعني دفع تعويض للمدرب بيرند شوستر يبلغ 1.6 مليون دولار.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة